السياحة فى المالديف

حجز منتجعات المالديف

جزر المالديف واحدة من أروع الجزر الموجودة في العالم، حيث أنها تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما انها ما زالت تتمتع بطبيعتها الربانية الصافية دون حدوث أي من التدخلات الإنسانية وهذا ما جعلها واحدة من أجمل المناطق الخلابة القادرة على سحر كل من يراها.

فالسياحة في المالديف تمنحك الفرصة للاستمتاع بالشواطئ المزينة بالشعاب المرجانية الزاهية المحاطة بأشجار الفواكه الإستوائية، كما توفر لك زيارة المالديف الكثير من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والصيد والغوص.

نتشر المنتجعات الصحية في المالديف على معظم الجزر، وتتسم بالهدوء وتجديد الشباب والاسترخاء وتتيح مرافق المنتجعات الصحية الفاخرة الكثير من العلاجات المميزة.

اللغة الرسمية : اللغه الديفيهية و الانجليزيه بجانب الفرنسية والألمانية والعربية …

قم بزيارة صفحة الباقات العالمية للحجز والتواصل معنا

أشهرالمنتجعات السياحية :

من خلال هذا المقال سنتعرف علي  اشهر المنتجعات السياحية في المالديف.

  1. أنانتارا كيهافا Anantara Kihavah Maldives Villas:

    واحد من أشهر منتجعات المالديف، وأكثرها فخامة، عبارة عن مجموعة فلل فخمة ممتدة على الشواطئ الرملية الناعمة جدا. لذلك لتشعر كأنك بجنة رائعة مليئة بالأشجار، وسط الأسماك الاستوائية، والبحر الفيروزي.
    وبالتالي يوجد العديد من المساكن والفيلات الفسيحة مع مسبح، والتي تقع فوق المياه النقية أو على طول الرمال النظيفة. بالإضافة الي وحوض استحمام كبير الحجم وجناح خارجي لتناول الطعام كما توفر كل فيلا الخصوصية المطلقة وإمكانية الوصول إلى الشاطئ والمحيط.

  2. كونراد المالديف جزيرة رانجالي Conrad Maldives Rangali Island:

    لذلك يشتهر كونراد بمياهه الزرقاء المتلألئة وشواطئه الرائعة المنتشرة عبر جزيرتين خضراوين، مؤلف من فلل رائعة ذات ركائن خشبية مميزة يفوق الخيال. تحديداً بعد افتتاح فندق موراكا، الذي يقدم لك سكناً تحت أعماق البحر.
    الفندق مغمور بعمق 5 أمتار تحت المحيط الهندي، ليقدم لك غرف زجاجية مجهزة بالكامل تحت الأعماق، وسط الأسماك الاستوائية ،لانفصال تام عن العالم، في منظر بانورامي فوق الرائع تحت الماء.
    وبالتالي يوجد متاجر وملاعب تنس مضاءة وصالة رياضية تعمل على مدار الساعة ومركز للرياضات المائية للغطس وألواح التجديف وقوارب الكاياك ومركز للغوص.

  3. جيلي لانكانفوشي Gili Lankanfushi Maldives:

    جيلي لانكانفوشي مواجه للشاطئ تحيط به النباتات والأشجار الخضراء المورقة من جميع الاتجاهات مع الاطلالات المذهلة على المحيط الهندي في جزيرة خاصة .
    لذلك يوجد مجموعة من أماكن الإقامة الفاخرة التي تقع بالقرب من الشمس والبحر وذلك من خلال الفلل الراقية.
    التي تم تجهيزها بأفضل المفروشات المريحة والفاخرة من ناحية أخرى تتميز الاجنحة والفلل في المنتجع بالغرف الواسعة ذات المساحات الكبيرة.
    وبالتالي يقدم لك دراجة لسهولة الوصول، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
    كما يقدم المنتجع العديد من الأنشطة، كالغوص والغطس، ودروس ركوب الأمواج، ورحلات الدلافين، بالإضافة إلى جلسات المساج بزيت الصبار التي يشتهر بها المكان.

  4. كانديما مالديفز Kandima Maldives:

    يقع منتجع كانديما على الجزيرة الكبرى في دالو أتول، ويضم أطول مسبح خارجي في المالديف ويوفر العديد من الرياضات المائية وأكبر الأندية الشاطئية وملاعب للتنس وكرة السلة وكرة القدم ويوفر مركزاً لعلوم الأحياء البحرية واستوديو فني ..

    يقع المنتجع على بعد 30 دقيقة بالطائرة من ماليه وتليها رحلة بالقارب تستغرق مدة 20 دقيقة إلى الجزيرة، ويوفر استوديوهات وفيلات مزودة بشرفة خاصة ومسبح خاص، وتوفر إطلالات استوائية لا متناهية.

    لذلك يوفر المنتجع للضيوف من عشاق اللياقة البدنية جيم مع مدربين شخصيين ويقدم دروساً مثل اليوغا التي تشمل التمارين المعاكسة للجاذبية والزومبا ودروس الدراجة الهوائية داخل الماء ودروس الباوند® للياقة البدنية، ويتوفر للضيوف خدمة استئجار الدراجات الهوائية أو السكوترات الكهربائية.

    يضم مكان الإقامة 10 مطاعم وبارات حيث يمكن للضيوف الاختيار من بينها.

    يمكن للضيوف الاختيار من بين المساجات وعلاجات الوجه ومجموعة من العلاجات المحلية المميزة.

  5. منتجع والدورف استوريا  Waldorf Astoria Maldives Ithaafushi:

    يضم فيلات فاخرة تحتوي جميعها على منطقة معيشة واسعة ومسبح لا متناهي، مع كشك حديقة مثالي لتناول الطعام في الهواء الطلق، وسرير نهاري متأرجح للاسترخاء.
    لذلك يضمن للفيلا إطلالة رائعة على المياه الزرقاء، وتشمل وسائل الراحة في الفيلا.
    وبالتالي يمتلك هذا الفندق تجهيزات تناسب الكرسي المتحرك ومصعد كما تضم المرافق الخارجية في المبنى وحديقة جميلة وملعب أطفال,و غرفة ألعاب أيضا تتضمن الخدمات الأخرى خدمة مجالسة أطفال وخدمة رعاية أطفال.
    يمكن قيادة الدراجة الهوائية للتعرف على المناطق المحيطة بفضل توفر خدمة تأجير الدراجات الهوائية تتوفر للضيوف الصحيفة اليومية.

  6. منتجع تاج كورال ريف Taj Coral Reef Resort & Spa :

    يقع هذا المنتجع الفاخر في جزيرة هيمبادو بجوار البحيرات الشاطئية ذات الشعاب المرجانية ويوفر فيلات أنيقة مع إطلالات بانورامية على المحيط أو واجهة الشاطئ، ويتوفر مسبح خارجي جميل وعلاجات سبا مريحة.
    لذلك يحتوي فيفانتا باي تاج – كورال ريف على مدرسة للغوص ومركز للياقة البدنية. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل الغطس أو تغذية الأسماك بالإضافة لترتيب رحلات التنقل بين الجزر.
    وبالتالي يقدم مطعم Latitude الموجود في فيفانتا باي تاج – كورال ريف الأطباق الآسيوية بينما يقدم مطعم Open – The Grill المأكولات الإيطالية واليابانية المفضلة، كما تتوفر إمكانية تناول الطعام الرومانسي داخل الفيلا.

  7. منتجع باراديس ايلاند Villa Nautica Paradise Island Resort:

    فيلات وبنغلات خاصة على جزيرة مثالية في المحيط الهندي، كما يوفر المنتجع مسبحاً خارجياً و4 مطاعم، بالإضافة إلى سبا
    ولذلك تتميز وحدات الضيوف بأنها مكيفة وتراس خاص يوفر إطلالات هادئة على المحيط، كما تشمل وسائل الراحة. يضم المنتجع مركزاً للياقة البدنية وملاعب للتنس، كما تتوفر معدات الغطس والغوص، فيما يوفر المنتجع مكتباً للجولات السياحية.

  8.  منتجع شيراتون مالديف Sheraton Maldives Full Moon Resort & Spa:

    يقع على جزيرة فورانافوشي الخاصة في نورث ماليه آتول في المالديف، ويتميز بالرمال البيضاء والمياه الصافية وأشعة الشمس الذهبية.
    يتميز هذا المنتجع المصنف 5 نجوم والحائز على جائزة بمجموعة متنوعة من أماكن إقامة الضيوف، والتي تتراوح بين غرف ديلوكس مع إطلالة على الحديقة وأكواخ شاطئية ساحرة إلى فيلات أنيقة فوق الماء. بالإضافة إلى جناح فاخر مكون من غرفتي نوم مع إطلالة على المياه.
    يضم هذا المنتجع 7 مطاعم وبارات، ويطل مطعم Chopstix على مياه المسبح العذبة، كما تشمل وجبات العشاء ذات الطابع المميز على الشاطئ.

  9. سمر ايلاند المالديفز Summer Island Maldives:

    يقع سمر آيلاند مالديفز في جزيرة مالي أتول نورث، ويشمل مطاعم ومنطقة شاطئ خاص، ويضم مكان للإقامة مسبحاً لامتناهياً، ومكتبة،ومطعم وبار في الهواء الطلق، ويوفر المنتجع مركز للغوص الرياضات المائية.
    وبالتالي تم تجهيز الغرف في المنتجع بمنطقة جلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة إل إي دي مع قنوات الكابل، وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش.
    كما يمكن رؤية شروق غروب الشمس من الشرفة، التراس الفسيح للغرف.
    ويوجد مركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة، ويمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات على البحر، وتتوفر خدمة الواي فاي مجانا. كما يمكن ترتيب الرحلات مثل الصيد وقت الغروب، ورحلات بحرية في الجزيرة وقت الغروب، ونزهة في الضفة الرملية، وشواء على الشاطئ.

  10. نوفا المالديف Nova Maldives:

    يقع منتجع Nova Maldives المواجه للشاطئ في دانجيثي، وهو مكان إقامة مصنف 5 نجوم يضم مسبحاً خارجياً ومركزاً للياقة البدنية وحديقة.
    كما يوفر هذا المنتجع المصنف 5 نجوم خدمة الغرف وخدمة الكونسيرج، فيما يوفر مكان الإقامة خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحائه وخدمات نقل المطار وصالة مشتركة ومكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة.

  11. منتجع فور سيزونز Four Seasons Resort Maldives at Kuda Huraa:

    يقع منتجع فور سيزونز المالديف على جزيرة أبا أتول، وهي عبارة محمية محيط حيوي عالمية تابعة لليونسكو، ويضم غابة داخلية خصبة وبحيرات شاطئية.
    تقع أماكن الإقامة على اليابسة وتتميز بإمكانية الدخول إلى شاطئ خاص ومسبح ودشات خارجية وحدائق خاصة خصبة وتتميز الفيلات المبنية على ركائز في المياه بإطلالات بانورامية على المحيط الهندي من خلال النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف والتراسات الشمسية الواسعة والدشات الخارجية وشبكات الاسترخاء فوق المياه.
    لذلك تمتع بممارسة اليوجا وسبا ليلي وصالون Rossano Ferretti وملاذ الأيورفيدا الحائز على العديد من الجوائز، وذلك بالإضافة إلى خيارات الأيورفيدا في جميع المطاعم والبارات الأربعة.

  12. منتجع هارد روك Hard Rock Hotel Maldives:

    يقع Hard Rock Hotel Maldives داخل بحيرة Emboodhoo، على بعد 15 دقيقة بالقارب السريع من المطار.
    يحتوي الفندق على مسبح كبير مطل على المحيط مع زلاقة ومكبرات صوت تحت الماء وسبا Rock وجيم Body Rock ومتجر Rock ومقهى Hard Rock ومنفذ مباشر إلى The Marina @ CROSSROADS.

  13. منتجع ساي لاجون SAii Lagoon Maldives, Curio Collection By Hilton:

    يقع SAii Lagoon Maldives, Curio Collection by Hilton ضمن بحيرة أمبودهو الشاطئية وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالقارب السريع من المطار.
    كما يضم الفندق مسبحاً لا متناهياً خارجياً ومركز للياقة البدنية وإمكانية الوصول المباشر إلى فندق Marina @ CROSSROADS .

  14.   منتجع سانت ريجيس The St. Regis Maldives Vommuli Resort :

    منتجع تحيط به بحيرات شاطئية فيروزية، كما يعتبر مكان الإقامة الأول في سلسلة St. Regis الذي يقع في جزيرة خاصة، وتحتوي الأجنحة والفيلات الواسعة على مسبح خاص وغرفة يمكن التحكم بها بواسطة جهاز آيباد ونوافذ ممتدة من الأرض وحتى السقف.
    يوفر هذا المنتجع التزلج على الماء بالجيت سكي ودراجة الغوص النفاثة والتجديف بالكاياك ذو القاع الزجاجي والتزلج على الماء باستخدام المظلات ويخت فاخر ,بالإضافة إلى الغوص والغطس وركوب الأمواج شراعياً.
    يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات الإيطالية والصينية واليابانية المحضرة على غرار الكايسيكي والشرق أوسطية وغيرها من المأكولات العالمية في أجواء لا تنسى.

  15. منتجع إنتركونتيننتال Intercontinental Maldives Maamunagau Resort:

    المنتجع محاط بأكبر بحيرة في جزر المالديف، لهذا لن تحتاج المغامرة للذهاب بعيداً للسباحة بين الأسماك فكل هذه المناظر الخلابة حولك ويوجد غرف عائلية واجنحه تتميز إطلالة على المحيط وإطلالة على حمام السباحة.
    منتجع يتضمن المطعم مع مأكولات عالمية يمكنك أيضاً تجربة المشروبات المنعشة في بار للاستراحة كما يوجد الوجبات الخاصة بالأطفال وقائمة طعام خاصة والألعاب.

  16. منتجع كومو كوكو آيلاند (COMO Cocoa Island)
    افضل منتجع في المالديف و يقع على ضفاف مياه صافية و رمال بيضاء ومعظم غرف الفندق مستوحاة من مراكب المالديف التقليدية وتتصل هذه المراكب بممشى خشبي مبنى فوق بحيرة ضحلة يطل سرير الغرفة الضخم مباشرة على المحيط.
    يوفر منتجع مكان إقامة فاخر على الشواطئ الخاصة لجزيرة كافو في ساوث مالي أتول، ويوفر علاجات سبا باعثة على الاسترخاء وشعبتين غوص خاصة ومسبح لا متناهي.
    يتميز  ببرامج علاجات الأيورفيدا وجيم ودروس اليوغا، ولقضاء فترة ظهيرة هادئة في الداخل، تتوفر مكتبة يقدم مطعم Ufaa إمكانية تناول طوال اليوم مع قائمة طعام صحية والمأكولات البحرية الطازجة والخضروات العضوية.
  17. منتجع سيام وورلد Siyam World Maldives:

    يقع Siyam World Maldives على جزيرة ديجوراه، ويمتد عبر 1.5 كم من الشعاب المرجانية في نونو أتول، ويوفر ملاذًا من الهروب من الجزيرة في نطاق بعيد عن الخبرة في جزيرة طبيعية غنية تبلغ مساحتها 54 متر مربع مع مجموعة مثيرة من المغامرات المليئة بالمرح. يمكن الوصول إلى Siyam World Maldives عن طريق رحلة طيران داخلية إلى مطار Maafaru من مطار Velana الدولي، وتحيط به الشواطئ البيضاء البكر التي تحيط بها أشجار النخيل المتمايلة والنباتات الاستوائية الكثيفة. وتستغرق الرحلة من Maafaru إلى المنتجع 15 دقيقة بالقارب السريع. كما يتوفر خيار الطائرة المائية، والذي يستغرق 45 دقيقة من مطار Velana الدولي.

  18. صن سيام أولهوفيلي Sun Siyam Olhuveli :

    يقع Olhuveli Beach And Spa الفاخر على حافة جزيرة ساوث ماليه أتول، وهو مكان إقامة على الجزيرة يتميز بمسبحين لا متناهيين وشواطئ رملية بيضاء. وتحيط به حدائق استوائية، كما يضم 4 مطاعم و3 بارات ومدرسة للغوص مرخصة من قِبل اتحاد مدربي الغوص المحترفين. تتميز الفيلات والغرف المكيفة الفسيحة بديكورات أنيقة مع مفروشات خشبية وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات تلفزيون صينية ومشغل دي في دي وميني بار. وتضم بعض الفيلات مصطبة تشمس خاصة وحوض سبا مطل على المحيط الهندي. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في الغرف.

  19. منتجع باروس Baros Maldives:

    هذا المنتجع الفاخر الحائز جوائز عالمية،يتميز بمستوى الخدمة الرفيع الذي يوفره لضيوفه في أجواء من الراحة والأناقة المميزة وهو محاط بالمياه الصافيه في محيط الهندي .
    كما يتكون من 75 فيلا فخمة ذات حدائق خاصة تنتشر فوق شواطئ رملية بيضاء نقية في بحيرة بمياه فيروزية صافية, الفلل. تتميز بمسبح خاص في الهواء الطلق ومكان لتناول الطعام في الهواء الطلق وخادم شخصي, وتستطيع الوصل اليها عن طريق الرصيف الخشبي مع اطلالات علي المحيط.
    تتوفر الرياضات المائية واليوغا في المنتجع. ويقدم الفندق ردهة مكتبة وخدمة الواي فاي المجانية ، تتوفر في المنتجع مطاعم ممتازة وتناول الطعام بشكل خاص مع الأطباق العالمية

  20. منتجع ديجوفارو ايلاند Dhigufaru Island Resort :يقع Dhigufaru Island Resort في Dhigufaruvinagandu في منطقة با اتول على بعد 29 كم من دهارافاندهو في با اتول. ويشتمل على مسبح خارجي يعمل على مدار السنة ومنطقة شاطئ خاص. ويضم مركز سبا ومرافق للرياضات المائية، ويُمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم.

 21. منتجع كودا فيلينجيلي Kuda Villingili Maldives :

يقع Kuda Villingili Maldives – Premium Luxury Resort with Free Transportation المواجه للشاطئ في نورث ماليه آتول. وهو مكان إقامة مصنف 5 نجوم يوفر إمكانية استخدام الدراجات مجاناً ومسبحاً خارجياً ومركزاً للياقة البدنية. كما يضم مكان الإقامة أيضاً حديقة وتراس، بالإضافة إلى بار، فيما يوفر مكان الإقامة مكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة وخدمات نقل المطار ونادٍ للأطفال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحائه.

22. منتجع ستاندرد The Standard, Huruvalhi Maldives :

يتميز The Standard, Huruvalhi Maldives بمزيج مميز من الأجواء التي تبعث على الاسترخاء والتواصل الاجتماعي والمغامرة. ويعتبر مثالياً لإقامة رومانسية أو قضاء عطلة مع الأصدقاء أو عطلة عائلية.

يبلغ عدد الفيلات في مكان الإقامة 115 فيلا، حيث يقع بعضها فوق الماء أو على واجهة الشاطئ، وتحتوي على مغطس وتراس صالة خاص بها. فيما يمكن للضيوف قضاء يومهم في استكشاف الجمال الطبيعي للجزيرة من خلال أنشطة مثل الغطس في منطقة الشعاب المرجانية المحلية المحمية الخاصة بمكان الإقامة وركوب القوارب والغوص في الأعماق وأكثر من ذلك.

يمكن الاسترخاء والانتعاش مع علاجات السبا الفاخرة في سبا The Standard مع حمام تقليدي مشترك وغرفة بخار عطرية وجلسات يوغا بأوقات محددة و9 غرف علاجية خاصة. بينما يمكن من الصباح إلى المساء تناول الطعام وتجديد نشاطك في مجموعة متنوعة من أماكن تناول الطعام بدءاً من مطعم Kula الذي يوفر إمكانية تناول الطعام طوال اليوم ووصولاً إلى مطعم BBQ Shak الخاص بمكان الإقامة الواقع على جانب الشاطئ أو مطعم Guduguda الموجود فوق الماء الذي يقدم المأكولات المالديفية الأصيلة. كما يمكن بعد ذلك اختتام الليلة في نادي Beru Bar الليلي الواقع فوق الماء الخاص بمكان الإقامة والذي يتميز بأرضية زجاجية. حيث يستضيف مكان الإقامة فيه الكاريوكي ومشاهدة الأفلام ليلاً ودروس في خلط الكوكتيل وأكثر من ذلك.

23. منتجع يو اند مي You & Me Maldives :

يقع You & Me Maldives في Raa Atoll، ويوفر أماكن إقامة للبالغين فقط مع مطعم وبار وحديقة يلا سافر . ويوفر هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم منطقة شاطئ خاص وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية.

ويوفر المنتجع مسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية وترفيه مسائي ومطعم تحت الماء.

24. فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا Furaveri Maldives :

يقع منتجع Furaveri Maldives ، ويوفر مكان إقامة 5 نجوم مواجه للشاطئ ومجهز بمسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية.

كما يحتوي مكان الإقامة أيضاً على مطعم وصالة مشتركة ومسبح داخلي .

25. منتجع فيلا بارك صن ايلاند Villa Park Sun Island Resort :

يقع “Villa Park Sun Island Resort” المواجه للشاطئ في ماميغيلي، وهو مكان إقامة مصنف 5 نجوم .

حيث يضم مركزاً للياقة البدنية وحديقة وتراس، كما يتميز هذا المنتجع المصنف 5 نجوم ببار وغرف مكيّفة .

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى روسيا

السياحة في الهند

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

 

 

 

 

KEY WORDS :

 

saii lagoon maldives
hard rock hotel maldives
four seasons resort maldives at kuda huraa
waldorf astoria maldives ithaafushi
anantara kihavah maldives villas
راديسون بلو المالديف , حجوزات المالديف
عروض المالديف
بوكينج المالديف
أسعار جزر المالديف
عروض المالديف لشخصين
the standard huruvalhi maldives
sun siyam olhuveli
siyam world maldives
سانت ريجيس المالديف
سيام وورلد المالديف
منتجع ذا ستاندرد المالديف
منتجع سيام وورلد المالديف
nova maldives
amaya kuda rah
south palm resort maldives
furaveri maldives
منتجع نوفا المالديف
انانتارا المالديف
كانديما المالديف
جراند بارك المالديف
جميرا المالديف
anantara maldives
maldives booking
grand park maldives
kandima maldives
baros maldives
منتجع جراند بارك المالديف , منتجع برادايس المالديف , منتجع ديجوفارو المالديف
اسعار تذاكر المالديف
رحلة المالديف لشخصين
حجز طيران المالديف
بكج المالديف
فنادق في المالديف
منتجع نياما المالديف
بكجات المالديف
افضل منتجع في المالديف
فورسيزونز المالديف
عروض المالديف للعرسان
تكلفة السفر إلى المالديف لشخصين لمدة أسبوع
منتجع موفنبيك المالديف , منتجع جوالي المالديف , منتجع امايا المالديف
شانغريلا المالديف
منتجعات المالديف مع مسبح خاص
شهر عسل المالديف
الريتز كارلتون المالديف
منتجع w المالديف
منتجعات المالديف
جزر المالديف
فنادق المالديف
تذاكر المالديف
موفنبيك المالديف
فيرمونت المالديف
المالديف
جزر المالديف سياحة
افضل منتجعات المالديف
تكلفة السفر للمالديف
شهر العسل في المالديف
بكج المالديف لشخصين
حجز المالديف
بكجات المالديف
اسعار المالديف
تكلفة السفر للمالديف
شهر العسل في المالديف

انتقل إلى أعلى