السياحة فى اوروبا

السياحه فى اورويا

السياحة فى اوروبا، تتمتع اوروبا بأرقى الدول السياحية وأجمل المناظر الطبيعية الخلابة، وإذا أردت الذهاب إلى التنزه والاستجمام وقضاء وقت ممتع خاصة في فصل الصيف فما عليك سوى السياحة فى اوروبا.

تعد أوروبا مقصداً للسياح بمختلف الاهتمامات، من سياحة الشواطئ، والمدن الترفيهية، والسياحة الثقافية والأثرية، وسياحة الجبال، والسياحة العلاجية والدينية. بالاضافة الى المعالم التاريخيه والحضارات القديمة، وفنون العمارة المتنوعة.

اللغة الرسمية : اللغة الروسية, بالاضافة الى اللغة الالمانية واللغة الفرنسية واللغة الفرنسية.

افضل الاوقات لزيارةاوروبا:

يعد فصل الصيف أفضل وقت السياحة فى اوروبا من منتصف شهر يونيو الى شهر أغسطس .

يعد فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة اوروبا من شهر ابريل و حتى منتصف شهر يونيو.

اشهر المدن فى اوروبا:

من خلال هذا المقال سنتعرف علي اشهر المدن السياحية في اوروبا واهم المعالم السياحية الموجوده وكذلك افضل الفنادق.

فرنسا:

تمتاز فرنسا بتنوع اماكنها  السياحية من خلال، مدنها السياحية و شواطئها الساحرة الممتدة على البحر الابيض المتوسط جنوباً وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب من البلاد.

كما تمتد على طول فرنسا سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب والعقل، ولذلك تعتبر فرنسا من اجمل دول السياحة في اوروبا.

أهم المعالم السياحية فى فرنسا:

  1. برج ايفل:

    وهو اطول مباني العاصمة باريس على الاطلاق الذى يستقطب ملايين السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم لزيارته. وبالتالي يمثل موقعاً مثالياً للاستمتاع بنظرة بانوراميه متكاملة وساحرة.

  2. قوس النصر:

    لذلك يتميز القوس بتصميم معماري رائع وفريد جاذب للأنظار من خلال تصميم الشعلة الأبدية التي تقع أسفل هيكل القوس وأعلى قبر الجندي المجهول. وبالتالي تأتي روعتها من كونها ذات تقويم يتغير يومياً .

  3. البانثيون:

    أحد أهم المزارات الأثرية التي ستسعد وتستفيد كثيراً من المرور بها أثناء السياحة في باريس، فالمبنى الذي كان من المزمع تخصيصه ككنيسة. لذلك تحول إلى نصب تذكارى، كما تتميز أعمدته المزخرفة وقبته الضخمة اللافتة للأنظار.

  4. سراديب الموتى في باريس:

    وهي من المعالم الأكثر غرابة وإثارة في تاريخ السياحة العالمية أيضاً، كانت هذه السراديب بمثابة شبكة محاجر واسعة. ولذلك تحولت إلى سراديب تحمل رفات موتى هذا العصر والأسرار الكثيرة يمك استكشفها خلال جولة في باريس.

  5. قمة دي ميدي:

    إنها بالفعل من اجمل الاماكن السياحية في شامونيه الفرنسية ، بالاضافة الى انها توفر لك أروع المشاهد الخلابة التي من الممكن أن تشاهدها في حياتك.
    لذلك يستطيع زوار الجبل الاستمتاع بهذه المناظر خلال صعودهم إلى الجبل بواسطة التلفريك الذي ينقلهم إلى القمة حيث الكهوف والطبيعة الرائعة.

  6. المدينة القديمة في نيس:

    اهم معالم السياحة في نيس فرنسا، تشكل البلدة القديمة هذه متاهة جميلة من الشوارع والأزقة الضيقة.
    لذلك تتوزع فيها البيوت الملونة والمحلات التجارية الجميلة بالاضافة الى المطاعم والمقاهي.

  7. فينيسيا الصغيرة:

    تمر بداخل كولمار فرنسا قناة مائية تتفرع عن نهر الراين، وتصطف حولها المباني الجميلة.
    وبالتالي يمكن القيام برحلة لا تنسى بأحد القوارب والتجول داخل المدينة ومشاهدة أهم معالم السياحة فيها .

  8. متحف لا مير:

    لذلك يعتبر متحف دي لامير من اهم اماكن السياحة في كان الفرنسية، بالاضافة الى انخ مخصص لعرض اجمل الكنوز البحرية المستخرجة من قاع البحر.

  9. جسر العشاق:

    بني الجسر بمدينة أنسي ويعتبر من اهم الاماكن السياحية ، بالاضافة الى انة أفضل بقعة لعشاق التقاط الصور الخلابة للمدينة. كما انه جسر إسطوري، وهو يصل حدائق أوروبا بمتنزه باكير العريق عبر نهر لو تيو.

افضل الفنادق فى فرنسا :

فنادق 4 نجوم :
نوفوتيل باريس لا ديفانس باريس , هيلتون شانزليزيه باريس, إمبيريال بالاس انسي, فندق دي ستراسبورغ, فندق لو كولومبير سويتس.

فنادق 5 نجوم :
بلازا أتينيه باريس, أجنحة فريزر لو كلاريدج شانزليزيه باريس, ليه لوجا فيي فيل آنسي,سوفيتل ستراسبورغ غراند إيليه,فندق ديس بيرجيس كولمار…احجز فندقك

ايطاليا :

يزور السياح إيطاليا في المقام الأول لغناها الفني والتاريخي وتطورها في عالم الأزياء والثقافة وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة التي لا تقدر بثمن. وكذلك مطبخها المشهور بأنواع المعكرونة والبيتزا الإيطالية.

بالاضافة الى انها موطن عصر النهضة والهندسة المعمارية وتحتوي على العديد من المعالم المصنفة ضمن أشهر وأهم المعالم السياحة فى اوروبا.

أهم المعالم السياحية فى ايطاليا:

  1. الكولوسيوم:

    أبرز معلم في مدينة روما، بعظمته وكبره، إضافة الى التصميم الهندسي الروماني الفريد والغاية في الإبداع.

  2. غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني:

    لا تنسى ان تزور واحد من أكبر المجمعات التجارية في العالم، بالاضافة الى انة أحد أبرز معالم السياحة في إيطاليا وبخاصة في ميلانو.
    لذلك فهذا السوق الكبير غني بالمحلات التجارية الفاخرة والمطاعم والفنادق الانيقة والمقاهي المزدحمة.

  3. جسر ريالتو:

    هذا الجسر أقدم وأشهر جسر ممتد على القناة الكبرى بفينيسا إيطاليا وقد قيل عن جسر ريالتو انه يستحق ان يشكل المعجزة الثامنة للعالم.
    لذلك فهو صاحب تاريخ عظيم حيث أنه ظل لقرون مبني من الخشب إلى أن انهار، فقررت السلطات إعادة بناءه من الأحجار بدلاً من الخشب.

  4. بيازا دل دومو فلورنسا :

    تعد الساحة واحدة من أكثر الأماكن الجاذبة في فلورنس ،بالاضافة الى  مساحتها الواسعة والمباني الأثرية الملاصقة لها من جميع الجوانب.

  5. قلعة ديلوفو:

    تعتبر قلعة ديلوفو واقعة على شبه جزيرة حيث أن القلعة محاطة بالبحر من 3 جهات، مما يجعل من موقعها موقع فريد. بالاضافة الى  أن هناك من حول القلعة العديد من المطاعم والمقاهي وهى من اجمل المعالم السياحية في نابولي أيضاً.

  6. برج بيزا المائل:

    لم يكن ميلان البرج مقصودا، وانما اتى به خطأ هندسي والصدفة جملته، كما يمكنك صعود هذا الصرح العظيم ومشاهدة مدينة بيزا وغروب الشمس من الأعلى.
    لكن لا تخف إن شعرت بالقليل من الإمالة أثناء صعودك، فكون اسمه ليس من فراغ.

  7. المتحف المصري في تورينو:

    فهذا المتحف يضم بداخله أكبر مجموعة من التحف المصرية، فمعروضاته ومقتنياته محصورة في مصر وتاريخها.
    كما يحتوي المتحف على تماثيل للإلهة سخمت والملك رمسيس، لوح إيزيس، مجموعة برديات شامبليون ودروفيتي، علاوة على مجموعة من المومياوات والأكفان، وغير ذلك الكثير.

  8. مسرح تاورمينا القديم:

    يمتد مسرح تاورمينا بجوانبه على شكل هلال مضيء بكل مقاعده، ويقام بالمسرح العروض الأوبرالية والمسرحية والحفلات الموسيقية، وبالرغم من كون مسرح تارومينا القديم هو ثاني أكبر المسارح في صقلية.
    بالاضافة الى موقع المسرح المميز، حيث أنه يطل على البحر الأيوني، مما يشعرك بمزج بين عنصري الحضارة والطبيعة في آن واحد.

  9. الكهف الأزرق:

    لذلك يعتبر الكهف الأزرق أكثر معلم في جزيرة كابري جذبأ للسياحة، تدخل أشعة الشمس من مدخل الكهف لتبعث الحياة الكاملة به.
    وذلك من خلال انعكاس ضوئي يخلق لوناً أزرق بداخل الكهف ليعطيه سر اسمه وسبب لونه الخلاب.

  10.  مدرج فيرونا:

    يحتل المدرج رصيداً هاماً من قطاع الاعمال العظيمة في إيطاليا هو رمز هام من رموز السياحة في إيطاليا.
    اضافة الى انة منطقة للعروض الترفيهية والمهرجانات والاحتفالات، مثل عروض الاوبرا الذي يقام في هذا المدرج ويساهم الشكل الهندسي البيضاوي لمدرج.

افضل الفنادق فى ايطاليا :

فنادق 4 نجوم :
فندق سافوي روما, فندق ذا هايف روما, فندق بيازا فينيسيا, فندق ذا تريبيون.

فنادق 5 نجوم :
فندق جراند بلازا روما, فندق هاسلر روما, فندق ماجستيك روما, فندق بوسكولو روما …احجز فندقك

 

المانيا:

لذلك تتميز ألمانيا بتاريخ طويل وعميق الجذور، وايضآ تستقبل عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم السياحة فى اوروبا.

بالاضافة الى انها دولة هائلة في العظم والتاريخ والجمال والروعة، كما يمكنك ان تجد في هذا البلد كل مقومات السياحة من تاريخ وحداثة وترفيه وغير ذلك الكثير.

*أهم المعالم السياحية فى المانيا:

  1. بوابة براندنبورغ برلين:

    تتمتع البوابة بهندسة معمارية جميلة جداً، وسحر كبير تضفيه هذه البوابة خاصة في لحظات المساء عبر انوارها ومصابيحها الكثيرة.
    وبالتالي  لوجود ستة عواميد ضخمة تقف أفقياً بجانب بعضها البعض ومن فوقها خيول تجر عربة تحمل فوقها نسراً، وهذه البوابة شغلت معظم السياح في ألمانيا.

  2. قصر نويشفانشتاين:

    ويعتبر اشهر معالم ميونخ والمانيا السياحية، حيث تم ادراجه حسب الإحصائيات بأنه أكثر القصور زيارة في أوروبا، يكمن السر في أن القصر يحتوي على اسرار الملك.
    لذلك يحوي القصر بداخله على قاعة المغنين، قاعة العرش، غرفة الرسم، غرفة الطعام، غرفة النوم.

  3. مينياتور وندرلاند فى هامبورغ:

    هو عبارة عن نموذج مادي متكامل لمجموعة من المناطق الألمانية المختلفة.
    بالإضافة الي مناطق اخرى عالمية على شكل نماذج تمتد وتربطها ببعضها بواسطة السكك الحديدية.

  4. متحف الشوكولاتة:

    ومع ذلك لن تصدق ما ستراه في هذا المتحف المبني على شكل قارب زجاجي على ضفاف نهر الراين، والذي يشكل مركزاً لتسوق الشوكولاتة فقط.
    ولكن مع كل نوع شوكولاتة يعطيك تاريخه وموطنه ومعلومات مفصله عنه كأنك في متحف بالضبط ، حقاً السياحة في ألمانيا تستوجب منك تذوق الشوكولاتة هنا في كولون.

  5. برج الراين:

    هل جربت في حياتك ان تتناول وجبة العشاء على ارتفاع 240.5 متر؟  والأرض كلها من تحتك؟ هذا ما ستعيشه في برج الراين، يوجد في مدينة دوسلدورف، كما يمحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تطل على نهر الراين، وكاشفة أيضاً عن مدينة دوسلدورف بكل سحرها.

  6. برج كولن:

    احد الابراج العالية التي تتميز بها المدينة، كما يعتبر ثاني اطول الابراج فى المدينة، بالاضافة الى انه يستقطب العديد من السياح والزوار للاستمتاع بالاطلالات الرائعة التي يوفرها.
    اضافة الى امكانية تناول الطعام مع المشاهد البانورامية التي يوفرها المطعم في البرج.

  7. جسر هوهنزولرن:

    لذلك يعرف باسم جسر المحبة ، ويقع على نهر الراين،كما يحوي الكثير من الاقفال المعلقة التي وضعها الازواج والمحبين تعبيراً عن التزامهم بعهودهم ، وتعليقها على سور البرج.

  8. حديقة الاين:

    هي عبارة عن منطقة ترفيهية وزراعية مطورة ، تقع في منتصف مدينة بون على جانبي نهر الراين، كما يجري في هذه الحديقة بشكل شبه متكرر.

  9. سيغنال إيدونا بارك أو الملعب الفيستفالي:

    أفضل ملعب للعب كرة القدم، وشهد عدة بطولات عالمية ككأس العالم ، كما يقع في دورتموند في شمال الراين-وستفاليا.
    ولذلك قد سمي بهذا الاسم، هذا إضافة إلى عدد السياح الهائل جداً وخصوصاً من عشاق كرة القدم لالتقاط الصور في هذا الملعب.

  10. القمة الجبلية زوجسبيتز:

    يقع في مدينه قارمش، بالاضافة الى انك ستكون على قمة الجبل، التي تعتبر أعلى قمة جبل في ألمانيا، وموطناً لثلاثة انهار جليدية وأعلى منتجع للتزلج.
    لذلك سيتمتع الزائر بمسارات التزلج المغطاه بالثلج الطبيعي للتزحلق والتزلج، كما بوجد مطاعم جبلية فاخرة، إضافة الى قرية الاكواخ الاسطورية ومحطات السكك الحديدية الجبلي

افضل الفنادق فى المانيا :

فنادق 4 نجوم :
فندق هوتل كيونيج لودفيج, فندق توربراو , ذا ماديسون هوتل هامبورغ , ‪Platzl Hotel ‬,Hotel VICTORIA‬

فنادق 5 نجوم :  
ريلايس آند شاتوكش أوتل بيلو باليه , فندق داس ستو, فندق نزل المندالا,فندق ميليا بيرلين,  Grand Hayatt Berlin ,Hotel de Rome …احجز فندقك

 

 

سويسرا:

لذلك تتميز بموقع جغرافي وسط القارة الاوروبية وطبيعة ساحرة ومناخ مميز،فهى جنة أوروبية من جنات “الألب” أشهر وأكبر وأعلى سلسلة جبلية في العالم السياحة فى اوروبا.

كما يجتمع فيها الاصالة والهدوء والطبيعة الريفية الخلابة ،وايضا المتاجر ومراكز التسوق الحديثة بقلب أقدم شوارع المدن ذات التاريخ العريق. وكذلك أنهارها التي تحيط بمدنها من كل اتجاه ، واجتمع فيها أيضًا أعرق المتاحف مع أقدم الكهوف على ضفاف بحيراتها الشهيرة.

*أهم المعالم السياحية فى سويسرا:

  1. نافورة جنيف:

    لذلك تعد  اطول نافورة في العالم، وواحدة من ابرز الاماكن السياحية في جنيف.
    تستطيع مشاهدة النافورة من جميع انحاء مدينة جنيف تقريباً، كما يمكن الاستمتاع بروعة المشهد من خلال رحلة بالقارب في بحيرة جنيف البديعة.

  2. متحف التاريخ الطبيعي جنيف:

    يعد متحف التاريخ الطبيعي معلماً متميزاً ، حيث يقصده العديد من السياح للاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الجميلة. وكذلك التماثيل التي توضح تطور الحشرات والحيوانات والنباتات المختلفة الموجودة في المنطقة وتظهرها وكأنها تقف أمامك.

  3. قلعة سبايز:

    واحد من اهم الاماكن السياحة فى اوروبا، ويتميز بقربه من البحر حيث الطبيعة الخضراء الجميلة المتناغمة مع الجبال تضفي رونقاً رائعاً واطلالة متميزة غاية في السحر.

  4. البحيرة الزرقاء انترلاكن:

    بالتأكيد أن هذه البحيرة الطبيعية المطوقة ببعض الجبال والغابات لديها من الحسن القدر الكافي لنوصي الجميع بزيارتها والاستمتاع بالتجارب والأنشطة المختلفة التي ستقدم لهم.

  5. متحف باير للساعات:

    يعد متحف بايروتش الواقع فى زيورخ سويسرا وأحد المتاحف الخاصة الرائدة في العالم.
    لذلك يضم المتحف كافة أنواع الساعات منذ عصورها القديمة كالساعات المائية والشمسية والرملية وغيرها.

  6. شلالات الراين زيورخ:

    لا ريب في أن المناظر الطبيعية الساحرة لمياه شلالات الراين المنهمرة والتي تصب في نهر الراين هي أكثر ما سيستقطبك لزيارة هذا المكان.
    وبالتالي يمكنك الاستمتاع بأنشطة مختلفة مثل، التجول في الغابات المحيطة بالمكان وقضاء وقت ممتع في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة هناك.

  7. منتزه سياني:

    هو لؤلؤة مدينة لوغانو سويسرا، بالاضافة الى انه يطل على بحيرة سيريسيو الخلابة.
    لذلك يعد من أكثر المنتزهات شهرة بالمدينة ومن الاماكن السياحية الاكثر إقبالا من الزوار السائحين والمواطنين على حد السواء.

  8. مصنع شوكولاته آل بروسي:

    يعتبر مصنع الشوكولاته هذا من الاماكن السياحية في لوقانو ، فهو احد اشهر مصانع الشوكولاته على السياحة فى اوروبا ايضاً.
    وبالتالي يقدم معمل الشوكولاته اصناف فاخرة ومتنوعة من الشوكولاته، يستقطب المصنع الكثير من الزوار خصوصاً عشاق الشوكولاته.

افضل الفنادق فى سويسرا :

فنادق 4 نجوم :
ديلتابارك فيتال ريزورت, بوتيك هوتل أوبيرج لانجينتهال, ميركيور بلازا بييل, هوفندق ستاتهاوس.

فنادق 5 نجوم :
رويال سافوي لاوسان, هوتل شوايزرهوف لوزيرن, هوتل شوايزرهوف بيرن, ويدر هوتل…احجز فندقك

 

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى مصر

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى