السياحة فى روسيا

روسيا

السياحة فى روسيا، روسيا واحدة من اهم وجهات السياحة العالمية تتنوع فيها مقومات السياحة لتشمل الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية اضافة الى الاماكن الترفيهية.

يذهب السياح إلى روسيا ليس لجمالها الأخاذ فحسب، ولكن من أجل المدن التاريخية والريف المثالي، بدءا من الحصون القديمة المسورة وصولا للقصور المتلألئة، من تسلق الجبال حتى التزلج على الجليد.

اللغه الرسمية: اللغة الروسية.

افضل الاوقات لزيارة روسيا:

يعد فصل الصيف أفضل وقت لزيارة روسيا من شهر يونيو حتى شهر أغسطس.

يعد فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة روسيا من شهر مايو حتى شهر سبتمبر.

اشهر المدن فى روسيا:

من خلال هذا المقال سنتعرف علي اشهر المدن السياحية في روسيا واهم المعالم السياحية الموجوده وكذلك افضل الفنادق.

موسكو:

موسكو العاصمة ومن اهم وجهات السياحة في روسيا ، تحتضن مجموعة كبيرة من المعالم السياحية من ضمنها متاحف وقصور ومنتزهات من اشهر المزارات السياحية فيها الميدان الاحمر والكرملين وغيرهما.

واحدة من أهم وأفضل وأكثر الأماكن فى روسيا شعبية، لما تتمتع به من كاتدرائيات وقصور ومتاحف وساحات ومبان أثرية تاريخية، إضافة إلى مناخ ربما يكون قارس البرودة ولكنه مثالي لهواة مغامرات التزلج المثيرة.

اهم المعالم السياحية فى موسكو :

كاتدرائية القديس باسيل
  1. الميدان الأحمر:
    هو أحد أشهر الميادين شعبية في روسيا ، يأخذ الميدان شكل المربع ويقع بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو يطلق عليه (كيتاي جورود).
    لذلك هو من اهم اماكن السياحة في موسكو وموقعه في قلب المدينة يسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات والطرق السريعة المؤدية من العاصمة وإليها.
  2. كرملين:
    يتميز بأهمية سياسية وتاريخية عظيمة وهندسة معمارية رائعة، فالمبنى الذي تحيطه أسوار عالية ويكسوه سطح مقبب من القرميد الأحمر.
    لذلك شهد العديد من التقلبات الجذرية في تاريخ البلاد من حكم الكنيسة الأرثوذكسية التي كان مقرا لها لحكم القياصرة الروس للثوار الشيوعيين وصولًا للحكام المعاصرين.
  3. كاتدرائية القديس باسيل:
    أحد أشهر أماكن سياحية في موسكو وأجمل تحفة فنية معمارية حول العالم. وبالتالي تقع الكاتدرائية بالساحة الحمراء قبالة مصلى بوابة العاج، ولذلك تتميز بنقوشها الجدارية، وتصنف كواحدة من أهم وأشهر الأماكن السياحية في موسكو على غرار برج إيفل بباريس.
  4. ضريح لينين:
    يقع ضريح لينين بالساحة الحمراء على بعد خطوات من سور الكرملين من معالم السياحة في موسكو المثيرة للإعجاب والدهشة إلى الحد الذي يستقطب إليها نحو المليوني ونصف زائر سنويًا من كل مكان بالعالم. لذلك فربما تلك المرة الأولى التي يرى فيها الزوار مومياء محنطة بعيدا عن سحر الحضارة المصرية القديمة.
  5. متحف قصر تساريتسينو:
    أحد أفضل الأماكن في موسكو للتعرف على تاريخ المدينة وتراثها المعماري، في صورة قصر ومجمع حدائق يضم مسطحات خضراء مفتوحة وصوب وأحواض زراعية مع نافورة فاتنة.
  6. معرض تريتياكوف:
    وهو أهم معالم السياحة في روسيا، لدوره في استعراض الحياة السياسية والاجتماعية للبلاد على مر تاريخها. لذلك يضم المتحف مئات الآلاف من المقتنيات كالمخطوطات، الكتب، الأسلحة، العملات، قطع السيراميك والخزف والزجاج، لوحات كانت ملكية سابقة لأسرة رومانوف.

افضل الفنادق فى موسكو :

فنادق 4 نجوم :
فندق بالميرا بزنز كلوب, فندق فور سيزن ,فندق راديسون بلو ,فندق موسكو ماريوت جراند.

فنادق 5 نجوم :
فندق غولدن رينغ ,فندق سافوي ,فنادق متروبول…احجز فندقك

 

سانت بطرسبرغ:

أينما ذهبت في أوروبا فلن تجد مدينة ذات سحر خاص، وأناقة معمارية يمتزج بها الماضي والحاضر كمدينة “سانت بطرسبرغ” السياحة في برطسبرغواحدة من أهم وأعرق مدن روسيا.
إنها المدينة التي تشبه جدران المتاحف، فقد امتزج بها عبق الماضي وعصرية الحاضر.

فور الهبوط على أرض مدينة سانت بطرسبرغ ستتملكك رغبة التجول بين الشوارع، ومتابعة المارة، ستشعر بألفة غريبة في هذه المدينة.

اهم المعالم السياحية فى سانت بطرسبرغ:

متجف الهيرميتاج
  1. متحف الهيرميتاج أو قصر الشتاء:
    تقودك مدينة الثقافة والفن “سانت بطرسبرغ” إلى تحفة معمارية فريدة، تتمثل في “قصر الشتاء”، إنه الملاذ المفضل لمحبي الفن المعماري. لذلك من أبرز ما يميز هذا القصر بنائه الخارجي ذو الزخارف البارزة، التي تكشف عن روعة الهندسة المعمارية القوطية، كما يتميز القصر باللون الأخضر المتدرج.
  2. قصر بيترهوف:
    احد من أهم معالم سانت بطرسبرغ،وكأي قصر ملكي يتميز بيتر هوف بالفخامة المعمارية ذات الطابع الباروكي المميز. لذلك فور دخولك لساحة القصر ستنبهر بالحدائق الشاسعة، والنوافير المدهشة، بالإضافة إلى المنحوتات المطلية بالذهب والتي تكسب الساحة المزيد من الفخامه.
  3. كاتدرائية القديس إسحاق:
    زيارتك لكاتدرائية القديس إسحاق ستجعلك أكثر شغفاً بالتعرف على التاريخ الروسي القديم، فهذه الكاتدرائية الفخمة ذات القباب المذهبة لازالت تحتفظ برونقها لليوم،بالاضاة الى انها تحمل من الداخل  المزيد من الفخامة. بالإضافة الي  الأعمدة الجرانيتية المزخرفة، واللوحات الفنية المصممة بالفسيفساء بدقة فائقة، والجدران التي تزدان بأناقة المعمار الباروك.
  4. قلعة بطرس وبولس:
    من المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة، نظراً لأهميتها التاريخية لدى الروس، فهذه القلعة كانت مركزاً للعديد من الأحداث. لذلك يتميز البناء الخارجي للقلعة بالشموخ،بالاضافة الى استضافتها للمعارض الفنية الدائمة والمؤقتة، بالإضافة إلى وقوعها على شاطئ البحر الذي يستضيف المهرجانات الموسيقية على مدار العام.
  5.  كنيسة المخلص على الدم المراق:
    فلا يمكن أن تترك المدينة من دون زيارةهذة الكنيسة، إنها أحد أهم وجهات السياحة في روسيا.  وكذلك لفخامة معمارها،بالاضافة الى جدران الكنيسة من الداخل تعرض لوحات فنية مبهرة للسيد المسيح، ومنحوتات من الفسيفساء تكسب الجدران فخامة وعظمة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات البيزنطية المدهشة.
  6.  حديقة الصيف:
    فهي حديقة رائعة، ذات تصميم متقن ومتناسق يعبر عن إبداع المصمم،تقع الحديقة في مكان مميز من المدينة. ولذلك تتلقى آلاف الزيارات بصفة يومية. وبالتالي تضم الحديقة مساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل الرخامية الفريدة، وكذلك مجموعة من النوافير المبهرة.

افضل الفنادق فى سانت بطرسبرغ:

فنادق 4 نجوم :
فندق سانت بطرسبرج, Hotel Moscow, فندق روس,فندق بست ويسترن بلص سنتر, فندق نوفوتيل سانت بيترزبيرج سنتر.

فنادق 5 نجوم :
فندق سولو سوكوس بالاس بريدج ,فندق كورينثيا سانت بيترسبيرج, Four Seasons Lion Palace, فندق تاليون إمبيريال…احجز فندقك

 

كازان:

فهي تقع على السهول الوسطى عند التقاء مجرى نهر قازانكا ونهر الفولغا أحد أطول أنهار أوروبا، وهي وأحدة من أكبر المدن الروسية ، لذلك تأتي من قائمة أكبر مدن روسيا الاتحادية واجملها، فهي تتميز اليوم بالحداثة.

وما يميز جمالها هو الكرملين الأبيض الذي يقع على تلة خضراء، والكثير من المعالم السياحية التاريخية التى يمكنك زيارتها.
وما تتميز به من الشوراع الجرانيتية التي تحيط بها الأشجار من الجانبين ، وكذلك الأبنية المرتفعة ، والمتاجر ، وقصور الثقافة، والحدائق الطبيعية.

اهم المعالم السياحية في كازان:

كرملين قازان
  1.  كرملين قازان:
    هو واحد من أشهر المعالم السياحية فى كازان. لذلك فهي تتمتع ببناء ابيض خارجي مهيب وعظيم يحتوي على الكثير من التفاصيل. وبالتالي يقصدها السياح من جميع انحاء العالم، فهي تعكس عراقة واصالة روسيا وتاريخها الثمين.
  2. برج سويمبيكا:
    يعرف أيضاً باسم “مسجد خان” ،فهو يعرف بكونه أحد أشهر الرموز المعمارية والمعالم السياحية والأثرية في مدينة قازان. لذلك يشتهر بارتفاعه الشاهق الذي كان أعلى مبنى في الكرملين في المدينة، وبالتالي يتميز بكونه مائلا لحد كبير.
  3. معبد كل الأديان:
    هذا المعبد من أجمل معالم السياحة في روسيا، وقد سمي بعدة أسماء منها ” معبد الثقافة والحق – المعبد العالمي – المعبد الملون”. وهو مجمع ديني كبير يشمل معابد دينية لـ 16 عقيدة مختلفة على رأسهم ما يمثل الأديان السماوية.
  4. ريفيرا أكوابارك :
    أحد أجمل أماكن السياحة في روسيا، وهي أكبر الحدائق المائية في العالم. لذلك تحتوي على أكثر من 50 وسيلة مختلفة للترفيه والتسلية، كما يوجد بها منتجع صحي، وأيضا يوجد حمام سباحة خارجي كي يتمكن الزوار من السباحة في الهواء الطلق.
  5. كرملين قازان:
    هو واحد من أشهر المعالم السياحية فى كازان، وهو قلعة التتار الوحيدة المتبقية في روسيا. لذلك فهي تتمتع ببناء ابيض خارجي مهيب وعظيم يحتوي على الكثير من التفاصيل ، و يقصدها السياح من جميع انحاء العالم.
    وبالتالي  تعكس عراقة واصالة روسيا وتاريخها الثمين .
  6. حديقة قصر الكرملين:
    من افخم وارقى الحدائق والمنتزهات في المدينة، تقدم خدمة ممتازة وراقية لزوارها وضيوفها. لذلك تعتبر الحديقة متنزه رائع للاسترخاء والمشي، وبالتالي فهي مجهزة بالعديد من المقاعد والممرات الممتازة والجميلة ، مع الاضاءة الجيدة ، بالاضافة الى احتوائها للعديد من مرافق المرح والترفيه. وكذلك عدد من المقاهي ذات الجلسات الممتعة والوجبات اللذيذة.

افضل الفنادق فى كازان:

فنادق 4 نجوم :
Grand Kazan ,فندق دبل تري باي هيلتون، كازان سيتي سنتر ,فندق ريفيرا ,Gulf Stream Hotel, فندق ريليتا كازان.

فنادق 5 نجوم :
فندق ميراج ,فندق كورستون رويال كازان ,فندق قصر قازان باي تاسيجو…احجز فندقك

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى فيتنام

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى