السياحة فى سريلانكا

السياحه فى سريلانكا

السياحة فى سريلانكا، تعتبر من اهم وجهات السياحة العالمية،لغناها بالمناطق الطبيعية الساحرة التي مازالت محافظة على رونقها ولم تعبث بها يد الانسان بعد.
وبالتاليي تتمتع الجزيرة بشواطئها الجميلة والغابات الكثيفة ومعابدها التراثية ومدن قديمة تعد من التراث العالمي.

تعد جزيرة سريلانكا من أفضل البلدان التي تحافظ على إيقاع الحياة البسيطة، بالالضافة الى انها مزيج متشابك من الثقافات والأديان المختلفة. ينبهر الزائرين بالشوارع المزدحمة بالأشخاص الذين يحرصون على تقديم عروضا ملونة وحيوية على مدار اليوم.

اللغة الرسمية فى سريلانكا  :اللغتين السنهالية والتاميلية .

افضل الاوقات لزياة سريلانكا:

افضل وقت لزيارة سريلانكا فى فصل الصيف من شهر مايو الى شهر سبتمبر .
أفضل وقت لزيارة سريلانكا فى فصل الشتاء من شهر ديسمبر الى شهر مارس.

اشهر المدن السياحيه فى سريلانكا:

من خلال هذا المقال سنتعرف على اهم المعالم السياحية الموجوده فى سريلانكا وكذلك افضل الفنادق.

كولومبو:

لذلك فهى عاصمة سريلانكا واهم مدنها واكبرها، بالاضافه الى انها تجمع بشكل مثالي بين الثقافة والتاريخ المذهلين للجزيرة مع مناطق الجذب والخدمات.
كما تعرف بأنها المنطقة التجارية حيث تجد فيها العديد من المباني الحكومية والمتاحف والمتاجر الفاخرة والفنادق الكبير.

وبالتالي تعتبر الوجهة السياحية الابرز في البلاد وتضم العديد من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة كالمنتزهات والشواطئ واماكن التسوق العصرية وغيرها.

اهم المعالم السياحيه فى كولومبو :

  1. معبد جانجارامايا البوذي:

    يتميز جمال تصميمه الذي يجمع بين عدة ثقافات وفنون معمارية وعراقة، بالاضافة الى الجداريات ولوحات الأسقف التي تقص على الزائرين أشهر الأساطير والحكايات البوذية.
    وبالتالي من أشهر ما في المعبد فهو تمثال بوذا العظيم، كما يضم المعبد أيضًا متحفًا رائع يتميز بنقوشه المنحوتة على أبوابه وممراتة.

  2. منطقة وجه جالي الأخضر :

    من أفضل مناطق السياحة في سريلانكا للعوائل، فهو متنزه مجاني مفتوح طوال العام .
    لذلك يتميز ببائعيه الجائلين بطعام الشارع الشهي وألعاب الأطفال الجذابة.

  3. محمية ميتم الفيلة بيناوالا:

    هي محمية طبيعية برية، تعيد تأهيل الأفيال اليتيمة لإعادة توطينها في البرية، وهي ذات مناظر طبيعية خصبة ستجعلك تشعر وكأنك في وسط الغابة.

  4. متحف كولومبو الوطني :

    ولذلك فهو أكبر المتاحف بها، بالاضافه الى انه مشيد على الطراز الإيطالي.
    وبالتالي تضم قاعاته كنوزًا ومقتنيات شخصية لحكام كولومبو،كما يوجد مكتبة تضم مخطوطات مرسومة على ورق النخيل باللغات السريلانكية القديمة.

  5. شواطئ كولومبو:

    _كولومبو هي وجهة صيفية فريدة وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي على سواحل بحر لاكاديف، حيث أن شواطئ كولومبو تجذب الجميع بجمالها الطبيعي وأنشطتها التي لا تضاهى.
    بالإضافة الي منها شاطئ جالي فيس كولومبو, شاطئ ويلاويت كولومبو, شاطئ بريثيبورا كولومبو, شاطئ دهيوالا كولومبو, شاطئ جبل لافينيا كولومبو.

  6. حدائق كولومبو:

    زيارتك إلى أحد حدائق كولومبو التي سنعرفك علي اروع المناظر، فهي فرصتك التي لا يمكن تجاهلها للعودة إلى الطبيعة وصنع ذكريات لا تنسى حديقة.
    ومنها فيهاراماهاديفي كولومبو, حديقة الحيوان الوطنية,حديقة كرو ايلاند بيتش كولومبو, حديقة جانجارامايا كولومبو, حديقة سواتا أويانا للأطفال كولومبو.

  7. بحيرات كولومبو:

    محبو الطبيعة والمغامرة في آن واحد، هم بالذات من يهرعون لزيارة بحيرات كولومبو.
    لذلك تعتبر هذه البحيرات مقصداً سياحياً مميزاً بفضل صور الطبيعة التي تنعكس عليها، ومنها بحيرة بيرا كولومبو, بحيرة ثالانجاما كولومبو.

  8. مولات كولومبو:

    الجولات السياحة في كولومبو سرعان ما تتحول إلى رحلات تسوقية بفضل ما تحويه المدينة من أماكن تسوق عديدة، ومنها وان جالي فيس مول كولومبو, كريسكات بوليفارد مول كولومبو, كولومبو سيتي سنتر مول.

افضل الفنادق فى كولومبو:

فنادق 4 نجوم :،
فندق أوزو كولومبو, فندق زماكس فيرواي كولومبو, فندق ذا أوشن كولومبو, فندق رينوكا سيتي.

فنادق 5 نجوم :
فندق سينامون غراند كولومبو, مارينو بيتش كولومبو, فندق غاله فيس, فندق هيلتون كولومبو, فندق موفنبيك كولومبو …احجز فندقك

كاندي:

من ضمن مدن سريلانكا ذات الأهمية التاريخية ممتدة الجذور، واحدة من المدن المقدسة الجاذبة للسياحة العالمية في سريلانكا.
ليس فقط لقدسيتها العالية ولكن لطبيعتها الخلابة التي تبرزها غاباتها الاستوائية ومزارع التوابل والشاي فيها حيث يمكن لأنفك أن تلتقط أذكي الروائح ولفمك أن يتذوق أعذب النكهات.

لذلك تعتبرمن اجمل وجهات السياحة في سريلانكا حيث يقصدها الكثير من السياح لقضاء عطلة هادئة والتمتع بالمناظر الطبيعية. بالاضافة الى انها توفر السلام والهدوء الذي تشتد الحاجة إليه جنبًا إلى جنب مع المناظر الخلابة التي ستجعل روحك تنبض.

اهم المعالم السياحيه فى كاندي:

  1. معبد السن المقدس:

    لذلك فهو موطن للحجاج من معتنقي الديانة البوذية من مناطق العالم المختلفة، بالاضافة الى تصميمه الفريد كإحدى أيقونات مجمع القصر الملكي الذي يضم سلسلة من المتاحف والمعابد.
    كما يعد عرض البيراهيرا السنوي الذي يستعرض بقايا السن المعتقد أنه لأحد حكام سريلانكا القدامى في حضور عشرات الفيلة المزينة بالألوان من أشهر الطقوس الممتعة والمثيرة.

  2. بحيرة كاندي:

    من أهم الأماكن التي عليك أن تستمتع بزيارتها أثناء رحلة السفر إلى سريلانكا، فالبحيرة الاصطناعية التي تدعى أيضًا جزيرة درب اللبانة.
    لذلك فهى محمية طبيعية تم حظر صيد الأسماك بها منذ زمنٍ بعيد، بالاضافة الى انها مهربًا لا مثيل له من زحام المدينة الصاخبة عبر نزهة قارب منظمة.

  3. سلسلة جبال “Knuckles”:

    يمكن للسياح المغامرين تجربة المشي لمسافات طويلة لزيارة الغابات التي تضم الكثير من النباتات والحيوانات.
    وايضا يمكن لمحبي الطبيعة والمغامرات مشاهدة القمم الخشنة وسيول الجداول وشلالات المياه المتدفقة.

  4.  مزارع الشاي جيراجاما:

    مزارع الشاي هي الأشياء الشائعة في سريلانكا، يعد أحد أفضل الأماكن للزيارة.
    ولذلك هي مدينة صغيرة جدًا في كاندي تشتهر بمزارع الشاي وتوفر السلام والهدوء الذي تشتد الحاجة إليه جنبًا إلى جنب مع المناظر الخلابة.

  5. شلالات كاندى:

    إن مجرد مشاهدة منظر الشلالات من خلال الشاشة يشعرك بجمالها وروعتها، ماذا لو كنت ماثلاً على مقربا منها؟ سوف تكتشف هذا الشعور بالتحديد عند زيارة الشلالات ومنها شلال هوناس جيريا كاندي, شلالات هولوغانجا كاندي, شلال اولو ايلا كاندي.

  6. حدائق كاندى:

    لذلك تنفرد المدينة بمعالم جميلة يتجلى جزء منها في حدائق كاندي التي تتنوع في محتواها وأنشطتها والفرص التي تقدمها لتؤمن لزوار هذه المدينة المتعة والتشويق على أكمل وجه.
    ومنها حديقة النباتية الملكية في كانديا, حديقة القصر الملكي كاندي, حديقة السنانياكي كاندي, حديقة بوغامبارا الثقافية كاندي.

  7. متاحف كاندى :

    تلعب متاحف كاندي دوراً أساسياً في دعم السياحة ، سواء بما تقدمه للضيوف من تجربة فريدة لرؤية أهم القطع الأثرية بها.

افضل الفنادق فى كاندى :

فنادق 4 نجوم :
فندق اوزو كاندي, فندق تيلانكا, فندق سينامون كيتادل كاندي,Radisson Hotel Kandy, Earl’S Regent Hotel.

فنادق 5 نجوم :
فندق إيرلز ريجنسي, ذا جراند كانديان, فندق مهاويلي ريتش,فندق هوناس فولز,فندق Earls Regency ,فندق ذا جراند كانديان…احجز فندقك

نوراليا:

تتمتع طبيعة جغرافية هي الأكثر سحرًا مما جعلها من أهم بقاع جذب السياحة في سريلانكا لكل باحث عن الهدوء والسكينة بعيدًا عن زحام وصخب المدن.لذلك تقع أعلى مرتفع جبلي يصل إلى 1980 متر فوق مستوى سطح البحر وتتمتع بمناخ يتأرجح بين الاستوائي والشبه استوائي.

وبالتالي تعد وجهة مثالية لتنظيم رحلات السفاري والتخييم، ولهواة التسلق لن تجدوا بقعة أفضل من جبل آدم.
أما إن كنت كل ما تحتاجه أن تسترخي في أجواء هادئة أو تستمتع بين الكائنات البرية فلا تفوت زيارة الحدائق الوطنية.

اهم المعالم السياحيه فى نوراليا:

  1. بحيرة جريجوري:

    هي بحيرة كبيرة تقع في قلب مدينة نوراليا، تشكل البحيرة والمنطقة المحيطة بها معًا ما يعرف منتزه بحيرة جريجوري وهو من اهم الاماكن السياحية في نوراليا.
    ولذلك يجذب آلاف السائحين بشكل سنوي حيث تحظي بتنوع بيولجي ملحوظ حيث يعيش فيها مئات أنواع الطيور البرية الجميلة.

  2. شلالات نوراليا: 

    بمن اجمل شلالات فى سريلانكا وطبع عند زيارتك للشلالات لن تقتصر على رؤية المناظر فحسب، بل تستطيع الاستمتاع بأنشطة مختلفة مثل التجول في الغابات المحيطة بالمكان.

  3. حدائق نوراليا:

    يطمح الكثيرون إلى تجربة السياحة في نوراليا بلهفة، لما تتميز به هذه المدينة من معالم رائعة يتجلى جانب منها في حدائق نوراليا التي تختلف في محتواها وأنشطتها والتجارب.
    وبالتالي توفرها لتضمن لقاصدي هذه المدينة المتعة والتسلية على أكمل وجه ومنها حديقة فكتوريا نوراليا, حدائق هاكغالا النباتية نوراليا.

  4. مطاعم نوراليا:

    حينما يرتبط الأمر باختيار واحد من افضل مطاعم نوراليا، قد تكون جودة الطعام من أبرز الأشياء التي يحرص عليها قاصدي السياحة في نوراليا.
    بالإضافة الي ذلك مطعم جراند الهندي نوراليا, مطعم سالمية الايطالي نوراليا, مطعم تو نوراليا, مطعم ريماركو نوراليا, مطعم جراند التايلاندي نوراليا.

افضل الفنادق فى نوراليا:

فنادق 4 نجوم :
فندق جراند نوراليا, يونيك كوتدجز, MIRAGE KINGS COTTAGE, Ovi Court City Apartments Nuwara Eliya,The Cottage By Jetwing.

فنادق 5 نجوم :
هيريتنس تي فاكتوري, Oliphant Boutique Villa by Amaya, Langdale Boutique Hotel by Amaya,Araliya Green Hills Hotel …احجز فندقك

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى كازاخستان

السياحة فى سنغافورة

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى