السياحة فى لبنان

السياحة في لبنان

السياحة فى لبنان سوف تكون رحلتك المفضلة، حيث أن لبنان من أجمل بلاد العالم التي تستحق الزيارة فعلاً، فهي تقع في شرق البحر المتوسط، وتحظى بطبيعة خلابة متنوعة.

تقع مدن لبنان ما بين المناطق الجبلية، والسهول والمروج الخضراء، والسواحل والشواطئ الرائعة، إضافة إلى كنوز الآثار القديمة.
وكذلك أيضاً إلى ما تتمتع به من طقس رائع على مدار العام، فعند السفر إلى لبنان شتاء فسوف تستمتع بالتزلج على الجليد، وفي الصيف سوف تستمتع بشواطئها الرائعة.

الغه الرسميه: اللغه العربيه بالاضافة الى اللغه العربيه.

افضل وقت لزياره لبنان:

يمكنك زيارتها في فصل الشتاء من شهر ديسمبر حتى شهر ابريل.

في فصل الصيف من شهر مايو حتى شهر سبتمبر.

اشهر المدن فى لبنان:

من خلال هذا المقال سنتعرف علي اشهر المدن السياحية في لبنان واهم المعالم السياحية الموجوده وكذلك افضل الفنادق.

بيروت:

تلك المدينة  الجميلة، الأصيلة، المتمردة، الباقية مهما مر عليها من أزمات وتغيرات.  أهم مدن لبنان وعاصمتها النابضة بالحياة، أرض الحريات والثقافة والموضة.

_كما أن السياحة فيها متعة لا تنتهي وخاصة، فيكفي أن تعلم أنها مصنفة كثاني أكبر مدينة في الشرق الأوسط من حيث البزخ السياحي.
لذلك أُطلق عليها “باريس الشرق” لما تتمتع به من مقومات سياحية هائلة، من منتجعات، وشواطئ وطبيعة خلابة.

اهم المعالم السياحية في بيروت:

السياحية في بيروت
منطقه الروشة
  1. منطقة وسط بيروت وساحة النجمة:
    إذا اردت أن تلتمس عن قرب روح بيروت الحقيقية، لابد لك من المرور على منطقة وسط بيروت النابضة بالحياة. ولذلك تعتبر من أهم المناطق السياحية في بيروت، فهي تعج بالمتاحف، والمقاهي، والمطاعم، والمتاجر، والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.
    وبالتالي يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات من أي مكان في العاصمة بيروت.
  2.  صخور الطيور بمنطقة الروشة:
    يطلق عليها كذلك، صخرة الحمام، أو صخرة صباح نصار. لذلك  تعد صخور الطيور الواقعة بمنطقة الروشة من أجمل الاماكن الطبيعية في لبنان عموماً.
    وبالتالي هي عبارة عن تشكيلات من الصخور الضخمة، تكونت عبر الأزمنة ،لتقف وسط بحر بيروت الغربي كالحارس العملاق.
  3. خليج زيتونة:
    يقع خليج زيتونة حول مرسى مدينة بيروت، كما يحده من الجنوب كورنيش بيروت.
    ولذلك يعتبر هذا المكان تجسيدا حيا لمشروع يمثل شاطئا حضريا وجذبا سياحيا هاما من معالم السياحة في بيروت لبنان.
  4.  متحف بيروت الوطني:
    يعتبر متحف بيروت الوطني من أهم الاماكن السياحية في بيروت التي تساعدك في التعرف على هويتها وتاريخها عن قرب.
    لذلك انه يقدم لك العديد من صالات العرض، الزاخرة بالمقتنيات الأثرية، بالإضافة إلى الفسيفساء، والمومياوات، وغيرها من القطع الأثرية المذهلة.
  5. مسجد محمد الأمين:
    يعد مسجد محمد الأمين أكبر مسجد في بيروت ولبنان بوجه عام، وأجملها من حيث التصميم. لذلك يمتاز بتصميمه المعماري المميز على الطراز العثماني، بقبابه الزرقاء والأربع مآذن الضخمة، اللاتي يمكن رؤيتهم من أي مكان في بيروت.
    أما من داخل المسجد فهو زاخر بالزخارف والتفاصيل المعمارية ، وأسقفه مزينة بقطع ضخمة من الكريستال.
  6. متحف سرسق:
    يضم متحف سرسق العديد من قطع الأنتيكات، والمقتنيات الثمينة. لذلك يحتوي على العديد من الأعمال الإسلامية الفريدة، ومن وقت لآخر يقام فيه الكثير من العروض الأدبية اللبنانية، والعالمية.
    وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة تصميمه المعماري الفريد، ومعروضاته التي لا تقدر بمال عند السفر الى بيروت.

افضل الفنادق في بيروت:

فنادق 4 نجوم :
فندق ارجان روتانا بيروت, فندق جيمز, فندق لانكستر الروشة, فنادق بيروت الحمرا.

فنادق 5 نجوم :
جفينور روتانا, فندق موفنبيك بيروت, فندق لو كومودور, كراون بلازا الحمرا بيروت, فندق انتركونتيننتال فينيسيا…احجز فندقك

 

بعلبك:

مدينة بعلبك واحدة من أهم مدن لبنان السياحية، لذلك تضم عدداً من المناطق الآثرية الأشهر في لبنان مثل الآثار الرومانية والفينيقية والإسلامية.
كما أنها تضم عدداً من مناطق الجذب السياحي والترفيهي الهامة وغيرها من أماكن سياحية في لبنان.

هى مستقرا للكثير من الحضارات المتعاقبة، والتي خلفت وراءها معالم أثرية، وتاريخية فريدة من نوعها.
وبالتالي يزيد من جمال مدينة بعلبك أيضاً؛ وقوعها في وسط سهل البقاع بمساحاته الخضراء الشاسعة، التي يتخللها نهر الليطاني.

اهم المعالم السياحية في بعلبك :

السياحة في لبنان
قلعة بعلبك
  1.  الاثار الرومانية في بعلبك:
    تعد من أكثر عوامل الجذب السياحي بها، لذلك تركت الحضارة الرومانية خلفها العديد من المعالم الأثرية الشهيرة، من أبنية، ومعابد، وقلاع، وحصون، وأضرحة، ومواقع تحتوي على أطلال مدن، ومستوطنات رومانية قديمة.
  2. قلعة بعلبك أو معابد بعلبك:
    إذا كنت تبحث عن قائمة أهم أماكن سياحية في بعلبك.
    فلابد أن تأتي قلعة بعلبك الرائعة على رأس تلك القائمة دون جدال؛ لذلك  فهي من روائع العالم القديم.
    وتعد من أبرز معالم السياحة في لبنان عموماً ،وتحتوي القلعة على أهم معابد بعلبك الرومانية، التي أقامها الاغريق قبل آلاف السنين.
  3. حجر الحبلى:
    يعد أكبر حجر منحوت في العالم، لذلك كان الرومان يقتلعون الحجارة الكبيرة، ويقومون بنحتها؛ وذلك لإنشاء قلعة بعلبك، ولكن ما يثير الدهشة هو كيف استطاع الانسان القديم نقل حجر بذلك الوزن على ربوة عالية، كالموقع الحالي الموجود به؛ لذلك نسجت حوله الكثير من القصص الخرافية، والأساطير.
  4. سهل البقاع:
    يعد سهل البقاع من أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان؛ لما يتمتع به من مناظر خلابة.
    ذلك ناتجة عن موقعه المتميز وسط لبنان ويحده سلاسل جبال لبنان الغربية، والشرقية.
  5. الجامع الاموي الكبير:
    الجامع الاموي الكبير في بعلبك يشبه في هندسته الجامع الاموي في دمشق. ولذلك يمتاز بنقوشه الرائعة، وأعمدته التاريخية، التي تم أخذها من المعابد الرومانية المجاورة للقلعة، وبالتالي يعرض الجامع على مدار تاريخه للهدم نتيجة الزلزال وعوامل أخرى، إلا أنه أعيد ترميمه مؤخراً، وأصبح مؤهلاً لأداء الصلوات به.
  6. مقام خولة بنت الحسين:
    ويعد من أهم أماكن السياحة في بعلبك حيث يأتي له الآلاف سنوياً من المشرق العربي؛ ليتباركون بصاحبة المقام، التي أشتهرت بأنها صاحبة كرامة، ومكانة عالية.

افضل الفنادق في بعلبك:

فنادق 4 نجوم :
فندق حريصة في بزمار بالاس, Le Tournant Hotel & Resort,فندق شتورة في مسابكي اوتيل ,شتورة دوليرا هوتيل آند سويتس.

فنادق 5 نجوم :
اٍهدن Mist Hotel & Spa, فندق شتورة بارك, زحلة فندق Grand Kadri,فندق Mzaar Kfardebianفي فقرا بالاس ,زحلة Grand Kadri Hotel …احجز فندقك

جونيه:

لقد وهبت لبنان ذلك البلد الصغير في شرق المتوسط سحراً لا يقاوم في كل بقعة، والآن نحن في مدينة الليمون الساحرة جونيه. لذلك بمرفئها الصغير الذي يربط بينها وبين الكثير من مناطق العالم، فأضافت لصفاتها العديدة وأصبحت مركزاً تجارياً يموج بالحركة والزوار من كل جهات العالم.

لو أضفنا لجونية شاطئها المميز على البحر المتوسط، ووقوع جبال حريصا في قلب المدينة، بالإضافة الي ذلك التنوع في المناظر الخلابة والأجواء الساحرة التي تتمتع بها المدينة وتجعلها قبلة السياحة في لبنان من جميع بقاع الأرض.

اهم المعالم السياحية في جونيه:

السياحية في جونيه
مزار سيدة لبنان
  1. تلفريك حريصا:
    يعد من أهم فاعليات السياحة في جونيه الممتعة، سيأخذك في رحلة مدتها 9 دقائق على ارتفاع أكثر من 550 متراً فوق مدينة جونية اللبنانية السياحية الساحرة. لذلك لتستمتع بمناظر طبيعية لخليج جونيه لا مثيل لها، ستحبس أنفاسك من روعتها.
  2. مزار سيدة لبنان في حريصا:
    من أهم الأماكن السياحية في لبنان وأحد أبرز معالم جونيه الدينية والواصفة لحالة لبنان، فهو معلم ديني بديع.
    يوضح مدى الحب الراسخ في قلوب زائريه للسيدة العذراء، فهو مزيج رائع بين الطبيعة والتاريخ؛ لذلك فهو يمنحك حالة روحانية رائعة.
  3. كازينو لبنان:
    كازينو لبنان هو أول وأكبر مركز ترفيهي في الشرق الأوسط، ويعد من أبرز أماكن السياحة في لبنان عموماً.
    يقع الكازينو في موقع متميز على خليج جونية، ولذلك يقدم باقة متنوعة من الترفيه والمتعة؛ خاصة وأنه يستقطب أشهر الفنانين العرب والعالميين وأكبر الفرق الاستعراضية العالمية.
  4. شواطئ جونيه:
    فتمتاز شواطئ جونيه بمياهها الفيروزية والخلفية الجبلية الرائعة، المكسوة بالخضرة في منظر طبيعي رائع، وبالتالي تنتشر على طول شواطئ جونيه الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة، بالاضافة الى انها تقدم لك فرصة رائعة للاستجمام، والقيام بالكثير من الأنشطة المائية المميزة، كالسباحة، والغوص، ورحلات الصيد.
  5. مركز المدينة القديمة:
    لذلك يعد من المناطق التراثية للمدينة، وأحد أهم اماكن سياحية في جونيه التاريخية، فالتجوال في جنبات تلك المنطقة متعة، وأنت تشاهد المباني القديمة المبنية من الحجر الطبيعي والقرميد.
  6. مغارة جعيتا:
    لن تكتمل متعة السفر الى جونية دون المرور على مغارة جعيتا، وجمالها الفريد من نوعه، وهى عبارة عن كهفين، علوي، وسفلي، وتعج كلاً من المغارتين العلوية والسفلية، بالتشكيلات المكونة من صواعد ونوازل على أحجام ضخمة تكونت عبر ملايين السنين.

افضل الفنادق في جونية:

فنادق 4 نجوم :
فندق ريستون, فندق برنسيسا, ماديسون, فندق إيبيزا, فندق المرجان بالاس جونيه, فندق كوين لاند, فندق Monte Mare.

فنادق 5 نجوم :
فندق ريجنسي بالاس, فندق برج أو بيه, Bay Lodge Boutique Hotel, فندق ومنتجع فيير بوتيك,Portaluna Hotel & Resort…احجز فندقك

طرابلس:

طرابلس الفيحاء، وجه آخر للجمال اللبناني، لذلك مدينة تحمل على عاتقها تاريخ فينيقي وروماني وعربي عظيم؛ هى مدينة العلم والعلماء والآثار، وفي كل حارة وسوق حكاية تروى.
وذلك نتيجة موقعها المتميز الرابط بين سواحل البحر المتوسط، والداخل العربي، والسوري؛ الأمر الذي جعل الحضارات تتعاقب عليها؛ تاركةً إرثاً حضارياً وتاريخياً ليس له مثيل كل هذا يمكنك ان تكتشفة.

وبالتالي يوجد بها أهم المواقع الأثرية، وأجمل المناظر الطبيعية، المتمثلة في الغابات، والجبال، والجزر، والمحميات الطبيعية، والشواطئ.
كذلك لا تفوت المرور على أسواقها العريقة، وتذوق حلوياتها الشهية، والتعرف على حرفها اليدوية، فهناك الكثير من الفاعليات الممتعة.

اهم المعالم السياحية في طرابلس:

السياحة في لبنان
محمية جزر النخيل
  1. قلعة طرابلس:
    لو ستدون قائمة لأهم أماكن سياحية في طرابلس، ستأتي قلعة طرابلس على رأس القائمة، وعن جدارة. وبالتالي تعد من أهم وأضخم وأكبر آثار طرابلس على الإطلاق، لذلك ستمنحك قلعة طرابلس أجمل إطلالة على مدينة طرابلس، ونهر قاديشا؛ وعند زيارتك لها  سيغمرك الشعور بالعظمة، والعراقة المتمثلة في متانة البناء وضخامة الصرح.
  2. المسجد المنصوري الكبير:
    يعد المسجد المنصوري الكبير من أهم معالم السياحة في لبنان وفي طرابلس بشكل خاص. لذلك يقع المسجد بالقرب من قلعة طرابلس الشهيرة، وسوقي الصاغة والعطارين، في قلب المدينة القديمة.
    وبالتالي يمتاز المسجد المنصوري بالبساطة في البناء، وعدم وجود الكثير من النقوش والزخارف.
  3. ميناء طرابلس:
    لا يمكنك السفر الى طرابلس دون المرور على منطقة الميناء الممتعة، التي تقدم لك مجموعة متنوعة من الأنشطة المميزة، منها التنزه على كورنيش الميناء الرائع، والاستمتاع بنسماته العليلة، والجلوس على أحد المطاعم والمقاهي، المنتشرة على طول الكورنيش.
  4. محمية جزر النخيل الطبيعية:
    تعد من اجمل الأماكن الطبيعية في لبنان وطرابلس بشكل خاص، لذلك تحتوي المحمية على تنوع بيولوجي رائع، فهي موطن لأنواع من السلحفاة البحرية المهددة بالإنقراض، وبالتالي تعد استراحة لأنواع من الطيور المهاجرة، فضلاً عن حياتها البحرية الغنية بأجمل الكائنات.
  5. شاطئ لاس بيرلاس: 
    متعة السفر الى طرابلس لا تقتصر على زيارة أماكنها التاريخية فقط، ولكن بها العديد من الشواطئ الخلابة أيضاً، ولذلك يأتي على رأس القائمة، شاطئ لاس بيرلاس وما به من منتجعات فخمة، ويمتاز بمياهه الصافية، والدافئة، والحلفية الجبلية الرائعة.
  6.  بحيرة بنشعي:
    تعتبر من أهم أماكن السياحة في طرابلس والتي تلقى رواجاً سياحياً كبيراً في الآونة الأخيرة ،خلال زيارتك للبحيرة، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمناظرها الطبيعية، والجبال المحيطة بها يميناً ويساراً، وكذلك الاستمتاع برؤية البط الملون وهو يسبح بها، أو أخذ قارب والقيام بجولة بحرية رائعة في جنابتها، تقوم خلالها بإطعام الأسماك الموجودة بها.

افضل الفنادق فى طرابلس:

فنادق 4 نجوم :
فندق طرابلسفي Four Seasons 2, طرابلس Safwa Hotel, طرابلس Golden Beach Hotel, طرابلس Zumit Hotel, طرابلس Al Rayan Hotel.

فنادق 5 نجوم :
Corinthia Hotel طرابلس, Al Mahary Radisson Blu Hotel, طرابلس, طرابلس Al Waddan Hotel…احجز فندقك

 

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى سنغافورة

السياحة فى دبى

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى