السياحه فى بيلاروسيا

حجز فنادق بيلاروسيا

السياحه فى بيلاروسيا، تقع جمهورية بيلاروسيا في وسط قارة أوروبا، ولذلك تمتاز بأنها دولة ذات موقع جغرافي مميز يزخر بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة.
حيث تحتوي روسيا البيضاء بفضل موقعها الجغرافي على العديد من البحيرات الرائعة والغابات الكثيفة

وبجانب تلك المقومات السياحية المتنوعة، تحتوي أيضا على الكثير من المناطق الترفيهية والمتنزهات الخضراء الشاسعة يتخلل كل هذا الجمال الطبيعي الأخاذ باقة من المعالم التاريخية والتراثية الرائعة التي تمنحك تجربة ثقافية مميزة للغاية.

اللغة الرسمية فى بيلاروسيا :اللغة الروسية واللغة البيلاروسية هما اللغتين الرسميتين.

افضل وقت لزيارة بيلاروسيا:

افضل وقت لزيارة بيلاروسيا فى فصل الصيف من شهر يونيو إلى شهر أغسطس  .

لذلك افضل وقت لزيارة بيلاروسيا فى فصل الشتاء سبتمبر إلى شهر أكتوبر.

اشهر المدن السياحية فى بيلاروسيا:

من خلال هذا المقال سنتعرف علي اشهر المدن السياحه فى بيلاروسيا واهم المعالم السياحية الموجوده وكذلك افضل الفنادق.

مينسك:

مدينة مينسك هي العاصمة البيلاروسية وأكبر مدن السياحه فى بيلاروسيا. وبالتالي تقع على نهر موسكو، وهي من المدن السياحية الجميلة في بيلا روسيا.لذلك التي تستحق الزيارة، تتيح مينسك لزائريها ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، كالإسترخاء في الحدائق الخضراء الرائعة مثل الحديقة النباتية المركزية ، والمنتزهات الترفيهية للأطفال.

وبالتالي تقع ضمن منطقة جغرافية تحتوي على مجموعة من التلال، ويعتبر تل مدينة مينسك من أشهرها. وتنتشر في المدينة مسطحات مائية بحرية، وتحتوي أيضا على مجموعة من الأراضي السهلية التي تشكل جزءاً من التضاريس الجغرافية الخاصة بها.

اهم المعالم السياحية في مينسك:

  1. متحف الموسيقى التفاعلية:

    يعتبر متحف الموسيقى التفاعلية أحد المتاحف الأكثر جمالاً وكلاسيكية في متاحف مدينة مينسك. ربما يعرف القليل عن هذا المتحف الصغير الذي يعرض الآلات الموسيقية البيلاروسية التقليدية وملصقات وأزياء المسرح القديمة، ومعرض عن التنوع الثقافي والديني للبلد.

  2. دير برناردين:

    عبارة عن مجمع ديني باروكي تاريخي في المدينة، وهو مبنى من طابقين على مخطط حدوة حصان مع جدران مزينة بأعمدة. لذلك يقع الدير بجوار كنيسة القديس يوسف والتي صممت على الطراز الباروكي, ومن هنا اكتسب الدير هذه الأهمية الدينية العظيمة.

  3. متحف الحرب الوطنية العظمى البيلاروسية:

    وهذا بحد ذاته فريد من نوعه، حيث كانت الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت لا تزال تحدث تأثرت بيلاروسيا بشكل كبير بالحرب، وفقدت الملايين من سكانها.
    وهو المصير الذي عانته البلاد مرة أخرى خلال عهد ستالين في الاتحاد السوفيتي ومع ذلك، تم نقل المتحف وتوسيعه خلال تاريخه.

  4. متحف مينسك هورس ترام:

    لذلك يتم تقديم معروضات فريدة من نوعها تعكس تاريخ تشكيل وتطوير وسائل النقل العام في المدينة، ويعد المتحف اليوم أحد أهم متاحف المدينة وأكثرها غرابة. وبالتالي يمكنك دخول العربة والقيام بجولة افتراضية في شوارع المدينة وكأنك تعيش محاكاة حقيقية لتلك العصور.

  5. معرض دي كيه:

    وجاءت الفكرة من إنشاؤه بهدف عرض المفهوم الرئيس للأعمال الكلاسيكية والحديثة للفنانين البيلاروسيين، وأكثر ما يميز هذا المعرض هو نشاطاته الاجتماعية المميزة. لذلك تقام هنا العديد من المعارض والاحتفالات, وحتى بعض الأمسيات الفنية والتي تقام فيها حفلات موسيقية.

  6. حديقة لوشيتسكي:

    وهي حديقة واسعة تمتد على ضفاف النهر مع العديد من الطرق الإسفلتية المرصوفة بالحجارة.
    ولذلك تشتهر الحديقة بقصرها التاريخي المهجور، والمساحات الخضراء المحيطة ،ويأتي الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء في جلسات لا مثيل لها.

  7.  الحدائق النباتية البيلاروسية المركزية:

    من أهم الحدائق، بالاضافة الى انها تضم مجموعة أنواعا نادرة ومهددة بالانقراض من النباتات الطبيعية في بيلاروسيا مثل النباتات الطبية والعطرية، وبعض أنواع النباتات المائية البيلاروسية وغيرها.
    وبالتالي هي موطن للكثير من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.

  8. منتزه تشيليوسكينتسيف للثقافة والترفيه:

    يعتبر واحد من أقدم الحدائق العامة وأكثرها عراقة في مدينة مينسك ،بالاضافة الى انه يضم أماكن ترفيه طبيعية جميلة مثل الممرات الخضراء ومسارات المشي ومسارات ركوب الدرجات.
    وهناك أيضاً أماكن مخصصة للعب الأطفال، ويوجد بداخل المنتزه أكبر حلقة دولاب في المدينة ،حيث تستطيع من خلالها أن تحظى بأجمل إطلالة على المدينة.

  9. مجمع الرياضة والصحة:

    يعد واحد من أكبر ملاهي مدينة مينسك المائية ،وواحد من أهم معالمها استقطابا للزوار.
    لما يحتوي عليه من ألعاب مائية متطورة آمنة ،كما ويحتوي المجمع على مراكز العاب مغلقة وقاعات مجهزة بالكامل لأي تحديات رياضية.

  10. نافورة الصبي والبجعة:

    تحفة فنية مميزة وهي نافورة الصبي والبجعة, هذه التحفة الفنية الصغيرة المستديرة، مع تيارات مائلة ومنحوتة برونزية في الوسط.
    بالاضافة الى ان مياه النافورة صالحة للشرب، وكانت زنابق الماء الوردية الناعمة والسلاحف الحية تطفو حول التمثال ولا تزال تشكل معلماً مهماً للمدينة.

*افضل الفنادق فى مينسك:

فنادق 4 نجوم:
_Hotel Minsk,فندق فكتوريا أوليمب آند بيزنس سنتر مينك,فيكتوريا هوتيل&بيزنس سنتر مينسك,Robinson Club Resort & Spa.

فنادق 5 نجوم:
_فندق بكين مينسك ,DoubleTree by Hilton Minsk , فندق يوروب, فندق مينسك, فندق يوروب ,فندق Buta البوتيكي…احجز فندقك

 

بريست:

مدينة برست من أجمل المدن السياحية وأكثرها شعبية في بيلاروسيا. تقع في جنوب غرب روسيا البيضاء، ولذلك تزخر بمجموعة مميزة من المعالم السياحية والتاريخية التي تستقطب آلاف السياح إليها سنويًا.

تشتهر المدينة بقلعة برست أو حصن الأبطال ، الذي يعد من أبرز المناطق السياحية بالمدينة علاوة على التجول في شارع المشاة “سوفيتسكايا” في وسط المدينة وكذلك مشاهدة القطع الأثرية في متحف التاريخ الوطني.
بالإضافة أيضا إلى حدائقها التي تضم العديد من انوع النباتات الفريدة من نوعها والمهددة للإنقراض.

اهم المعالم السياحية في بريست:

  1. شاطئ كوسيتشي:

    لذلك يعد شاطئ كوسيتشي من الشواطئ المميزة والشهيرة واحد مناطق السياحة في مدينة برست البيلاروسية.
    وبالتالي يقع الشاطئ بالقرب من أطراف المدينة, ويتميز الشاطئ بمياهه الصافية ورماله الذهبية وأنه محاط بغابات الصنوبر لذا فإنه وجهة سياحية هامة.

  2. متحف هندسة السكك الحديدية:

    يعد أول متحف خارجي للسكك الحديدية في بيلاروسيا، ويقع بالقرب من قلعة برست التاريخية، وهو عبارة عن نقطة الجذب الرئيسية في المدينة. وبالتالي يعرض العديد من القاطرات التاريخية والسكك ومعدات الإنقاذ والسلامة التي كانت تتبع في الحقب الزمنية تلك.
    ويستخدم المتحف اليوم لتصوير الأفلام والمهرجانات المختلفة.

  3. متحف الكنوز الفنية المحفوظة:

    هنا يمكنك أن ترى التحف والقطع النادرة والمنحوتات الفضية والبرونزية والعديد من القطع الذهبية والأحجار الكريمة. ولذلك يتم عرض معارض المتحف في 10 قاعات, يتم تمثيل نصيب الأسد من المجموعة من خلال مجموعة من الرموز الروسية .

  4. قلعة برست:

    وهي عبارة عن نصب تذكاري سوفييتي للحرب العالمية الثانية للمعركة المدمرة  وأصبحت القلعة اليوم مزارًا للأحداث الفظيعة والبطولية التي حدثت هناك.
    وبالتالي تضم مجمعاً كبيراً من المتاحف, والعديد من النصب التذكارية ذات الرموز والمعاني المختلفة, كما وتوجد مسلة يبلغ ارتفاعها حوالي 100متر, مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالقلعة.

  5. نصب زازدا التذكاري:

    حيث أن كلمة زازدا تعني العطش, والتي جاءت من معاناة الحروب فأثناء الدفاع عن القلعة كانت الحرارة شديدة وكان هناك نقص في المياه.
    لذلك منع النازيون الاقتراب من النهر تحت تهديد السلاح،فقضى المعظم نحبه وهو عطش  ولهذا, أقيم هذا النصب تكريماً لهم ولتضحياتهم النبيلة.

  6. مسلة الحربة:

    أحد العناصر الرئيسية لنصب برست التذكاري , فهى على شكل حربة رباعية الجوانب لبندقية روسية.
    ولذلك تم تصميم هذه الحربة بطريقة معمارية مميزة مقاومة لكافة التغييرات الجوية, فالهيكل الخارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.
    وبالتالي تم تقسيمه إلى عشرة أقسام, ومن ثم تم تجميعها لتنتج هذه التحفة المعمارية المميزة.

  7. حديقة المدينة:

    من أكبر الحدائق العامة في المدينة وتتميز هذه الحديقة بتجددها المستمر ومواكبتها لكل ما هو حديث وحضاري فسترى هنا التماثيل والنصب التاريخية ومسارات المشي والدرجات والتي يتم تجديدها بشكل مستمر.
    ولذلك ستجد أيضاً مقاعد ونوافير حديثة, وأبراج إضاءة مميزة تمنح الحديقة منظراً مهيباً خلال ساعات المساء.

  8. Océanopolis:

    هي نقطة الجذب التي تستحقها بريستبا بلاضافة الى انها مركز علمي وثقافي عجيب موجه نحو المحيط به 50 حوضًا مختلفًا للأحياء المائية.
    وأكبرها هو خزان أسماك القرش ، الذي يسع مليون لتر.

  9.  ميناء بريست:

    بريست هو ميناء عسكري لذا هناك حد لمقدار ما يمكنك رؤيته.
    وبالتالي يمكنك التجول على طول الميناء للحصول على لمحة عن أحواض بناء السفن وإلقاء نظرة أفضل على الميناء الطبيعي الشاسع.

  10. المتحف الوطني للبحار:

    يقع في شاتو دو بريست ، وهو أقدم مبنى في المدينة.
    لذلك يستفيد المتحف البحري حقًا من موقعه في الغلاف الجوي مع مجموعات من الشخصيات الخشبية من السفن الحربية والسفن النموذجية التاريخية والمنحوتات واللوحات التي تنقل تطور الميناء.

*افضل الفنادق فى بريست:

فنادق 4 نجوم:
_Hotel Oceania Brest, L’Amiraute Brest, Oceania Le Conti,فندق بست ويسترن يوروب.

فنادق 5 نجوم:
_Status Нotel, Hampton by Hilton Brest (Belarus), Energiya Hotel…احجز فندقك

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة فى دبى

السياحة فى سنغافورة

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى