تجارب التخييم في الطبيعة البرية

التخييم والطبيعة البرية

تجارب التخييم في الطبيعة البرية من بين أفضل الطرق للاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة وروتين الحياة اليومية. كما ان السفر والتخييم هما نشاطان ممتعان يمكن أن يجعلانك تشعر بالحيوية والإثارة. فهما يمزجان بين الاستكشاف والتجربة الجديدة والتعلم. وتوجد العديد من الأماكن المختلفة حول العالم التي توفر تجربة فريدة من نوعها للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بالتخييم والترحال. ومع يلا سافر سنستعرض لك أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم.

جبال الألب السويسرية:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
جبال الألب السويسرية

تعتبر جبال الألب السويسرية واحدة من أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم . فهي توفر مناظر خلابة وجو جميل وأنشطة رياضية مثيرة مثل التزلج على الجليد والتسلق. وبإمكان المسافرين الاستمتاع بالمناظر الساحرة للجبال والبحيرات والغابات. وتوفر المنطقة مرافق تخييم متعددة تتضمن خيامًا ومنازل شجر وكابينات، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة اللذيذة والمشروبات الساخنة في جو رائع.

 خليج بارافوندل في ويلز:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
خليج بارافوندل في ويلز

يعتبر خليج بارافوندل مخبأ مثالياً بين الشواطىء الذهبية في الجنوب من مدينة بيمبروكشاير، وتحيط به الكثبان الرملية وأشجار الصنوبر من كل جانب. جاعلة منه واحد من أجمل مناطق التخييم في العالم.

الغابات الاستوائية في الأمازون:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
الغابات الاستوائية في الأمازون

تقع الغابات الاستوائية في الأمازون في أمريكا الجنوبية، وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم . فهي تتمتع بتنوع كبير في الحياة البرية والنباتية، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالوصول إلى الأماكن المنعزلة والمناظر الطبيعية الخلابة. وتوفر المنطقة مرافق تخييم مثيرة للاهتمام، بما في ذلك الخيام المعلقة والكابينات والمنازل الشجرية والمخيمات الرائعة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع ليضا بالكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل رحلات المشي وركوب الدراجات الجبلية ورحلات القوارب وصيد الأسماك.

بحيرة بانغونغ في الهند:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
الغابات الاستوائية في الأمازون

تستقبل هذه البحيرة زوارها بمنظرها الجميل الذي يشبه الكريستال. وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج، ويقدم السكان المحليون خيم قماشية ومجموعة من البطانيات للسياح تقيهم البرد القارس.

الصحراء الكبرى في مصر:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
الصحراء الكبرى في مصر

تعد الصحراء الكبرى في مصر واحدة من أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالمناظر الخلابة للصحراء والأهرامات والمعابر الأثرية. وتوفر المنطقة مرافق تخييم رائعة، بما في ذلك الخيام البدوية والأكواخ الصحراوية والمخيمات الفخمة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالمشي في الصحراء وركوب الجمال والتجول في المعابد الأثرية ورحلات السفاري في الصحراء. وتتميز المنطقة بالأجواء الهادئة والساحرة التي تساعد المسافرين على الاسترخاء والتمتع بالهدوء والسكينة.

بحيرة بانتونج في إندونيسيا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
بحيرة بانتونج في إندونيسيا

تقع بحيرة بانتونج في إندونيسيا وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم، حيث توفر المنظر الرائع للجبال والغابات والبحيرات والشلالات والكهوف والمناطق الزراعية الجميلة. وتتميز المنطقة بالطقس اللطيف طوال العام، مما يجعلها وجهة مفضلة للزوار . وتوفر المنطقة مرافق تخييم متعددة تتضمن خيامًا وكابينات ومنازل شجرية ومخيمات فخمة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل رحلات المشي وركوب الدراجات الجبلية والتجول في المناطق السياحية المختلفة.

ساحل الأميرالتو في نيوزيلندا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
ساحل الأميرالتو في نيوزيلندا

يعتبر ساحل الأميرالتو في نيوزيلندا واحدًا من أفضل الأماكن للتخييم والترحال حول العالم. فهو يوفر المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الجميلة والمناطق الخضراء الخلابة . وتوفر المنطقة مرافق تخييم متعددة تتضمن الخيام والكابينات والمخيمات الفخمة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل ركوب الأمواج ورحلات الغوص.

حديقة كابي رينج الوطنية في أستراليا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
حديقة كابي رينج الوطنية في أستراليا

تقع هذه الحديقة على حدود ريف نينغالو ويوجد أكثر من 100 بقعة للتخييم على طول الشاطىء، ويمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة ومشاهدة الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية وأنواع متعددة من الحيوانات البحرية الأخرى سافر واكتشف مع يلا سافر .

الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا

يوجد في هذه الحديقة عدد كبير من المناطق الجبلية والمئات البحيرات الجليدية. وآلاف الأنواع الحيوانية والنباتية المتنوعة، وتعد هذه الحديقة من أفضل بقاع التخييم في الولايات المتحدة . وهناك موقعين شهيرين للتخييم في هذه الحديقة أحدهما بالقرب من بحيرة كينتا وهي الموقع الذي يذهب إليه عادة المبتدئين من المخيمين، وهناك أيضا موقع التخييم في منطقة المروج الألبية وهو المكان المفضل لدى المخيمين المحترفين.

بلدة لاوجافيجور في أيسلندا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
بلدة لاوجافيجور في أيسلندا

هي مكان رائع للتخييم ولكن عليك أن تذهب إلى هناك في بداية موسم الخريف وقبل أن يبدأ الجليد بالتراكم فوق قمم الجبال البركانية ذات الصخور متعددة الألوان والتي تنتشر في البدة وجميع أنحاء أيسلندا، فهى تعرف باسم بلدة التخييم . وهي معدة لاستقبال المخيمين ففيها مجموعة من الأكواخ الجميلة التي يمكنك تأجير أحدها إذا ما أردت أن تخييم في المنطقة ، في حالة اختيارك لهذه البلدة كمكان للتخييم، يمكنك أن تشاهد الصخور البركانية الملونة، والفتحات الحرارية الأرضية.

جزيرة مياجيما في اليابان:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
جزيرة مياجيما في اليابان

وهي تشتهر باسم “جزيرة الآلهة” وهي واحدة من البقاع المفضلة لدى هواة الطبيعة والاستكشاف وممن حضروا لزيارة جبل ميسين المقدس، وهي أيضا من البقاع الرائعة للتخييم، المخيمين يفضلون التخييم في منطقة طريق أوموتو والتي يحدها تكتلات صخرية طبيعية، وهناك أيضا منطقتي “فوي” و”أيوايا تايشي” والتي يحدها أشجار التنوب التي يصل عملها إلى قرن كامل .

سلسلة جبال الأطلس الكبير في المغرب:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
سلسلة جبال الأطلس الكبير في المغرب

وهي واحدة من أشهر بقاع التخييم في المغرب وهي أيضا من البقاع السياحية الشهيرة في البلاد .وهي تمر بالعديد من قرى البربر المنعزلة، منطقة سلسلة جبال الأطلس الكبير هي منطقة تحتوي على الكثير من الطرق المتداخلة والمعقدة لذلك لا يجب الذهاب إلى هناك بدون دليل، ويمكنك الاستعانة بدليل مقابل أجر ويمكنك أيضا أن تقوم بتأجير أحد الجمال ليحمل متاعك، البقاع المثالية للتخييم في هذه المنطقة هي منطقة جبل توبقال، والأفضل منها منطقة جبل مكون وهي المنطقة الأكثر هدوء.

حديقة الأقواس الوطنية:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
حديقة الأقواس الوطنية

تتمتع حديقة الأقواس الوطنية بالحجر الرملي الطبيعي ومجموعة كبيرة من الحيوانات البرية بما في ذلك الصقور والسحالي الملونة. كما يمكنك الاستمتاع بالتخييم في هذه المنطقة مع الاستمتاع بسحر الطبيعة الخلابة .

متنزه يلوستون الوطني:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
متنزه يلوستون الوطني

إذا كنت من محبي التخيم وتسلق الصخور أو ركوب الدراجات في الجبال أو المشي لمسافات طويلة، فإن متنزه “يلوستون” الوطني الشهير يعد من الوجهات الخارجية في أمريكا. وهناك يضمن الزائرون العثور على بعض الخلفيات المذهلة لنصب خيمهم عليها. مع مشاهد رائعة من الأخاديد الشاسعة والبحيرات الشاهقة والأنهار المليئة بالأسماك وسلاسل الجبال البركانية المرقطة بالسخانات المتفجرة. كما تحلو الرحلات إلى الينابيع الساخنة الطبيعية في المنطقة سافر واكتشف مع يلا سافر .

محمية ماساي مارا الوطنية:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
محمية ماساي مارا الوطنية

تضم محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا واحدة من أكبر مجموعات الأسود في العالم، و570 نوعا من الطيور، فضلا عن كونها مكانا رئيسا لمشاهدة الهجرة الكبيرة مع مرور أكثر من مليوني غزال وحيوان بري وحمار وحشي. هناك، يحلو نصب خيمة في محمية ماساي مارا الوطنية . مع الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الخيارات للتخييم داخل الحديقة، ولكن جميعها تأتي بخلفية من فئة 5 نجوم أراض عشبية غنية مع أشجار السنط، وأنهار تعج بأفراس النهر والتماسيح ومناظر الطبيعة ذات اللون الأحمر المليئة ببالونات الهواء الساخن الملونة عند شروق الشمس.

خليج الحرائق في أستراليا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
خليج الحرائق في أستراليا

لطالما اشتهر هذا المخيم بشعبيته حيث يستقبل الزوار بالمجان وتكسو شواطىء خليج الحرائق الرمال البيضاء النقية. وتقدم المطاعم القريبة أشهى المأكولات البحرية مع إطلالة مميزة يمكن من خلالها مشاهدة الببغاوات السوداء وأفراس البحر الملونة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة. سافر واكتشف مع يلا سافر .

حديقة ليك ديستريكت الوطنية:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
حديقة ليك ديستريكت الوطنية

صحيح أنها في إنجلترا، لكن هذا لا يمنع الإنجليز من نصب خيمهم، وطهي الطعام على موقد الغاز تحت القماش المشمع المصمم بعناية، والاستماع إلى زخات المطر اللطيفة. حديقة ليك ديستريكت الوطنية في كمبريا ليست أكبر حديقة في إنجلترا فحسب، ولكنها مثال كلاسيكي على الريف البريطاني ؛ مروج خضر متدحرجة وبحيرات صافية وزهور برية نابضة بالحياة ومناظر طبيعية جبلية ملحمة تجعل تجربة التخييم لا تفوت!

حديقة كوركوفادو الوطنية:
التخييم والطبيعة البرية
حديقة كوركوفادو الوطنية

تقدم المناظر الطبيعية الشاسعة في كوستاريكا، من أدغال وغابات، مجموعة من المخابئ ذات المناظر الخلابة. وفي هذا الإطار يعد متنزه كوركوفادو الوطني. الذي يقال إنه أحد أكثر المتنزهات الطبيعية تنوعا بيولوجيا في العالم مكانا جيدا للتخييم. مع وجود الشواطئ المهجورة والشلالات والبحيرات وامتداد هائل من الغابات الاستوائية المطيرة عند باب خيمتك.

كامب  الجليدي ، واشنطن:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
كامب  الجليدي ، واشنطن

يتميز كامب الجليدي بحقول الزهور ، وقمم الجليد ، والصخور مع بعض المناظر الطبيعية في جبال الألب الأكثر تميزا. والتي يمكنك العثور عليها في أي مكان في العالم.

محمية الصخراء الصفراء بأمريكا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
محمية الصخراء الصفراء بأمريكا

وهي في منتزه ويلستون المعروف وهو وتسع جدا يمتد ل9 ألاف كيلومتر مربع تضم ثروات طبيعية ومناظر خلابة . وهو مكان بقصده عشاق المغامرة وتسلق الجبال وركوب الدراجات والإستمتاع بأوقات جميلة ودافئة في أحضان الطبيعة . كما يوجد أماكن مخصصة لنصب الخيام خصوصا قرب الينابيع المنفجرة من جوف الأرض والبحيرات المنتشرة وسلاسل الجبال البركانية . حيث ستكون تجربة فريدة من نوعها بين مختلف عناصر الطبيعة سافر واكشف مع يلا سافر .

منطقة البحيرة في أنجلترا:
تجارب التخييم في الطبيعة البرية
منطقة البحيرة في أنجلترا

وتقع البحيرة في منتزه ليك ديستريكت حيث تعد من أهم أماكن التخييم في العالم. رغم أن الطقس يبدو لك بارد وممطر إلا أن ذلك لا يمنع من التخييم والإستمتاع بالأجواء الرائعة. حيث يختبئ المخييمون تحت قطع قماش المشمع الذي يغطي الخيمة . والطبخ فوق الفحم ولائم تستلهم لذتها من المشاهد الطبيعية المختلطة حيث يقدم لك الريف الأنجليزي أكثر التجارب روعة.

 

كما يمكنك قراءة مقال:

السياحة الريفية وزيارة المزارع

 

السفر بالدراجة

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى