سياحة المغامرات حول العالم

السفر المغامر

تختلف نوعية السفر بحسب العمر أو بحسب أفراد المجموعة إذا كانوا أسرة أو أصدقاء.
وبذلك تكون الاهتمامات مختلفة، ومؤخرا وجد نوع جديد من سياحة المسافر العربي وهي سياحة السفارى أو سياحة المغامرات حول العالم.
التي يقصدها الناس للبعد عن الروتين اليومي وهي سياحة تناسب الجميع لأنها متنوعه الأنشطة.
كما تشمل سياحة المغامرات أنشطة كثيرة مثل القفز بالمظلات وركوب الأمواج والغوص وتسلق الجبال والمشي لساعات والتجديف وركوب المراكب الجليدية التي تجرها الكلاب وغيرها الكثير.

سافر واكتشف مع يلا سافر.

واليك افضل 15 وجهة مناسبة للسفارى.

الدولوميت:

السفر المغامر
الدولوميت

قد لا تكون جبال منطقة الدولوميت الإيطالية هي الأعلى في العالم. لكنها بالفعل أكثر جبال العالم جمالًا. لذلك من الصعب تفويت زيارة منطقة الدولوميت الإيطالية، ومنطقة ترينتينو الكبرى. بالأضافة إلى أن تضاريس إيطاليا جبلية. وبالتالي فإن إمكانات النشاط في الهواء الطلق لا حصر لها. لأن هناك يحلو التزلج والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجة. من دون الإغفال عن وجود حدائق مغامرات للأطفال (أو البالغين). والطيران المظلي والتسلق والتجديف.

صحراء أتاكاما:

السفر المغامر
صحراء أتاكاما

هناك كثبان رملية في صحراء أتاكاما الواقعة في تشيلي، لكن غالبية المساحة مسطحة. وبالتالي هي مثالية للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجة الجبلية. من دون الإغفال عن مشهد الينابيع الطبيعية والسخانات.

منالي:

السفر المغامر
منالي

تتعدد المسارات اللافتة في منالي، وبخاصة في غابات الصنوبر وبساتين التفاح، مع إطلالات رائعة على جبال الهملايا.
منالي هي وجهة عشاق المغامرة ومحبي الطبيعة؛ تدعو نصيحة خبراء السياحة عند الزيارة بالرحلة حتى ممر روهاتنج أو القفز بالمظلة في وادي سولانج أو الذهاب إلى يأمل.

القارة القطبية الجنوبية:

السفر المغامر
القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية هي واحدة من تلك الأماكن النادرة. حيث الوصول إلى الوجهة يمثل مغامرة في حد ذاتها؛ من اللحظة التي يبدأ فيها المسافر عبور البحر الأكثر غدرا في العالم، إلى آخر مشهد يراه في الجبل الجليدي. وبذلك هو سيشعر بمتعة الاستكشاف، وبالجرأة، عند الإبحار عبر البحيرات الجليدية المذهلة، وركوب قوارب الـ”كاياك” حول الجبال الجليدية، مراقبة الحياة البرية. بالأضافة الى ذلك أولئك الذين يعتبرون أنفسهم مغامرين حقا، فإن الغطس القطبي في المياه شبه المتجمدة يعد تجربة لا تقاوم.

جزر غالاباجوس:

السفر المغامر
جزر غالاباجوس

وهو مخروط بركاني منقرض في المحيط بالقرب بجزيرة فلوريلنا. في غضون بضع دقائق من الغطس بالقرب من تاج الشيطان، سيشاهد المشاهد شعاع نسر جميلا رصد بلطف تحت الماء فوق الخزامى والشعاب المرجانية الخضراء. وهناك أيضًا سلحفاة بحرية عملاقة، وبعض قروش الشعاب المرجانية ذات الأطراف البيض تجوب الشعاب المرجاني. بينما تسبح أسماك البحر والأسماك النابضة بالحيوية بالقرب من السطح! وهي مثالية لعشاق الحيوانات والمغامرين في الهواء الطلق.

التجديف مع الدلافين كاليفورنيا:

السفر المغامر
التجديف مع الدلافين كاليفورنيا

من الصعب تحديد ما يجب القيام به بالضبط في كاليفورنيا. بالنظر إلى الحجم الهائل لولاية الساحل الغربي ، والقائمة الهائلة للأنشطة المحتملة والمجموعة المذهلة من البلدات والمدن. بالأضافة الى ذلك تعد لوس لوس أنجلوس هي المكان المفضل.لانها تجمع بين سحر هوليوود ومشهد وسط المدينة المزدهر. لكننا نوصي برحلة عبر الساحل إلى مونتيري. حيث يشتهر هذا الجزء الثري من ولاية كاليفورنيا بالفيلات العملاقة والطرق الرائعة والشواطئ الجميلة. يمكنك أيضاً أن تأخذ زورقاً صغيراً مع مجاديف ، حيث من المحتمل جداً أن تتشارك الماء مع الفقمات والدلافين. لذا ، فإنها تجربة تحدث مرة واحدة في العمر يستحيل نسيانها.

نهري برونيو وجاربيدج ولاية ايداهو:

السفر المغامر
نهري برونيو وجاربيدج ولاية ايداهو

من أحدث أماكن ركوب القوارب في ولاية ايداهو. ويتميز بوجود نهران معزولين ، وهما محطان ب364 ألف متر مربع من الأراضي التي تعمل كمصدات لحماية الأنهار.
وتتميز مياه نهر برونيو الزرقاء الصافية الذى يمتد 70كم وسط صخور بركانية غاية في الروعة. ولهواة صيد الأسماك فرصة جيدة لوجود تلك الأنواع النادرة.

مسارات الدراجات الجبلية البوسنة والهرسك:
السفر المغامر
مسارات الدراجات الجبلية البوسنة والهرسك

اشتهرت بكونها مكان للتزلج ، ومحبي الغابات ، وركوب الدراجات الجبلية. ومتعة التنقل بين المرتفعات والطرق الغير ممهدة بين القرى.
وتوفر مسارا لمحبي ركوب الدرجات أعلى قرى البوسنة والهرسك. كما تتميز المنطقة بوجود العديد من الشلالات المائية في طريق المنحدر الجبلى.

 ساحل نينجالو ، استراليا:

السفر المغامر
ساحل نينجالو ، استراليا

حيث تمتلك شعاب نينجالو المرجانية التي تعد من قائمة التراث العالمي. وبالتالي هي غنية على شعاب مرجانية نادرة جميلة ، مع انتشار حيتان القرش بكثرة في تلك المنطقة. و500 نوع مختلف من الأسماك النادرة ، و250 نوع من الشعاب المرجانية سافر واكتشف مع يلا سافر .

تودوس سانتوس ، المكسيك:

السفر المغامر
تودوس سانتوس المكسيك

 

الموجودة لشبه جزيرة باها المكسيكية ، هي من الأماكن الجميلة للتزلج على مياه المحيط الهادئ ، لذلك هي منطقة غنية بالفنادق ، والمتاجر التي توفر أدوات التزلج ، مع وجود مدربين محترفين في التزلج ، مع فرصة التمتع بجموع الحيتان الرمادية خلال الهدرة السنوية لها لشواطئ آلاسكا .

جبل موتسجاتا ، الصين:

السفر المغامر
جبل موتسجاتا الصين

من الجبال سهلة التسلق ، وهو ثاني أعلى قمة جبلية بالمنطقة الشمالية بهضبة الهيمالايا في الصين.
ولذلك تتميز قمة الجبل بوجود حديقة حيوان تحتوي على كثير من الحيوانات والنباتات الجميلة النادرة مثل فهد الثلج ، والخراف ويالتالي  يمكنك مشاهدة باكستان وافغانستان من قمة الجبل .

حضارة المايا ، بليز:

السفر المغامر
حضارة المايا بليز

مكان مميز لمحبي الحضارات القديمة، والآثار إذ يوجد بمدينة بليز عدد من أهرامات المايا، وبالتالي تكتنز بالمعابد، والأسرار القديمة لقبائل المايا، وسط الغابات المطيرة الشديدة الروعة.

 شاطئ كاياك ناراجنسيت ، الولايات المتحدة:

السفر المغامر
شاطئ كاياك ناراجنسيت الولايات المتحدة

فهي مكان جميل لركوب القوارب، والتزلج على المياه، لذلك الشاطئ فهو مميز للمغامرات المائية ، وقد اعد بالبينة الأساسية للرياضات المائية .

 جزيرة نيوفوند لاند ، كندا:
السفر المغامر
جزيرة نيوفوند لاند كندا

يمتلك مسار للسير على الساحل الشرقي للجزيرة ، ولذلك هو من أشهر المسارات في امريكا الشمالية. بالأضافة الى أنه مكان جميل للتجول والتمتع بالجبال الجليدية ، واطراف القارة القطبية ، وبالتالي يمر ب23 موقع تاريخي ، وكما تمر بعدد من الخلجان والشلالات الجميلة ، والفنارات المستخدمة لإرشاد السفن .

زيبلينغ – كوستاريكا:
السفر المغامر
زيبلينغ كوستاريكا

كوستاريكا ايضا هي إحدى الوجهات الرائعة بشكل عام، وعلاوة على ذلك تلعب الغابات المطيرة الثمينة هنا دوراً هاماً في صناعة السياحة والجو العام. الذي يجعل هذا البلد أحد أسعد الأماكن في العالم .بالأضافة الى ذلك تعد منطقة زيبلينغ وأشجارها ذات القمم العالية إحدى وجهات السفر المبهرة المدرجة في قائمة الوجهات التي لا ينبغي تفويتها أبداً.

كما يمكنك قراءة مقال:

 

 

أماكن غريبة او خارجة عن المألوف حول العالم

السفر بالدراجة

 

تواصل معنا من خلال الرابط: https://yalasafir.com/contact-us/

أحجز رحلتك من خلال موقعنا: https://yalasafir.com/

ويمكنك التواصل معنا عن طريق الواتساب

انتقل إلى أعلى