مهرجان موسم الرياض العالمى

موسم الرياض

مهرجان موسم الرياض العالمى يهدف الى تحويل الرياض إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جوده الحياه أحد برامج رؤيه السعوديه 2030 .
انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحه فيروس كورونا ..

جدول فعاليات مهرجان موسم الرياض العالمى 2022

تقويم فعاليات موسم الرياض 2022. تشهد المملكة العربية السعودية تقدمًا ملحوظًا في جميع مجالات الحياة يلا سافر ، واستطاعت أن تهيمن على المركز الأول بين جميع الدول من حيث التقدم والتطور التقني والتكنولوجي والمعماري، لدرجة أنها تنافس مقياس التقدم يلا سافر. لذلك في الدول الغربية الكبرى ومن بين جهود السلطات العليا. لخدمة المملكة العربية السعودية، وبالتالي يتم تقديم موسم الرياض الذي يعد من أهم مهرجانات دولة السعودية. بطريقة جذابة، وسيتعرف الكثير من الناس على كل المعلومات الخاصة بخطة موسم الرياض 2022، وفيما يلي معلومات عن الجواب على ذلك.

موعد مهرجان موسم الرياض 2022

جاءت فكرة اقامة موسم الرياض من عام 2022 م، ونشأت هذه الفكرة لخدمة دولة المملكة العربية السعودية ولتغيير فكرة أن المملكة العربية السعودية تحتوي فقط على المواقع الدينية الإسلامية المصاحبة لموسم الحج يلا سافر .، لإبراز المواقع الأثرية والسياحية. مما حولها إلى وجهة سياحية ترفيهية عالمية للسعي من أجل تنمية الاقتصاد السعودي وموسم الرياض حدث يهدف إلى إلقاء الضوء على أهم المواقع الترفيهية والسياحية فيه يلا سافر . يرغب الكثير من السعوديين وغيرهم في معرفة موعد موسم الرياض 2022، وإليكم معلومات عن الإجابة على هذا:

يبدأ موسم الرياض في الحادي عشر من أكتوبر 2022 م ويستمر حتى الثامن عشر من يناير 2022 م يلا سافر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ قد يتأثر بآثار جائحة فيروس كورونا .


فعاليات مهرجان موسم الرياض 2022

يتميز موسم الرياض بأنه من أكبر المهرجانات التي تقام على مستوى العالم يلا سافر.
وبالتالي استطاع هذا المهرجان أن يستوعب أكثر من 7 ملايين شخص. ويشهد هذا الموسم مواطنين سعوديين ومقيمين وسائحين من باقي الوطن العربي والعالم الغربي.
يركز الموسم على المزيد من المساحات المتمثلة في وينتر وندرلاند سكوير وصحراء الرياض ورحلات السفاري. والموسم معد من قبل العديد من الأشخاص المنتمين إلى عدة جوانب، للسعي لتقديم أكثر من 100 حدث جذاب ومستدام، وبداية الموسم تم الإعلان عن الشركات السعودية لرعاية المهرجان يلا سافر ، وفي أحد المهرجانات تقدمت 280 شركة تابعة للمملكة لرعاية الحدث، ويود الكثيرون معرفة جميع فعاليات موسم الرياض 2022، وفيما يلي معلومات عن أجب على هذا :

تأسيس الفنون الشعبية والتراثية.

الترفيه والرياضة.

عرض أفلام عربية وعالمية.

عروض لفنان الهيب هوب والدي جي تاكو كاتشي .

العاب ناريه.

صفقات لبيع وشراء السيارات القديمة والعالمية والحديثة.

حفلات.

مسابقات ثقافية.

مسابقات سباقات السيارات والدراجات النارية.

موسوعة غينيس

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ دخول موسم الرياض موسوعة غينيس.
ولذلك وحصوله على شهادتين عالميتين كأكبر حدث ترفيهي شامل.
بالإضافة إلى تحطيم لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات “بوليفارد رياض سيتي”.
وتقع في منطقة “أفالانش”. الرقم القياسي بارتفاع وصل إلى 22.136 مترًا، وطول بنحو 117م، وعرض 56.5م في حين بلغ عدد مساراتها 24 مسارًا.

 

 

فكرتين عن“مهرجان موسم الرياض العالمى”

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى